أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 4th September,2001 العدد:10568الطبعةالاولـي الثلاثاء 16 ,جمادى الآخرة 1422

المجتمـع

«1183» معلماً احتفلت بهم الشرقية
د. الدوسري : تعليم الشرقية أول من تبنى فكرة استقبال وتوجيه المعلمين الجدد
* الدمام خالد المرشود:
بحضور مدير عام التعليم بالمنطقة الشرقية الدكتور صالح بن جاسم الدوسري احتفلت الادارة العامة بقاعة الأندلس للاحتفالات بالدمام باستقبال وتوجيه «1183» معلما تم توجيههم لكافة محافظات وقرى ومراكز المنطقة الشرقية وقد استهل الاحتفال بكلمة لمعالي الدكتور محمد بن أحمد الرشيد وزير المعارف (عبر جهاز الفيديو) أرسل فيها عشر رسائل للمعلمين الجدد أكد خلالها أن الأمانة ثقيلة والمهمة عظيمة شرفنا اللّه بحملها ألا وهي مهمة التعليم .
وأضاف د. الرشيد أن مهمتنا السامية هي إعداد الإنسان الصالح لنفسه ولغيره الذي يعبد اللّه على بصيرة.. وغايتنا أن نعد المواطن الصالح وأن نعلمه التفكير الصحيح ونغرس فيه العادات الصحيحة ونحبب اليه العلم.
بعد ذلك هنأ مدير عام التعليم بالمنطقة الشرقية الدكتور صالح الدوسري المعلمين الجدد ورحب بهم أخوة فضلاء بانضمامهم للسلك الوظيفي التعليمي الجديد وشد على أزرهم وشحذ هممهم والرفع من معنوياتهم خصوصا في بداية عملهم إثر تخرجهم وحصولهم على الشهادة الجامعية.
كما شدد د.الدوسري على أن المعلم مرب قبل أن يكون معلما فيجب عليه أن يكون قدوة وأسوة حسنة لطلابه وأن يتعامل المعلم مع تلاميذه بالحلم والأناة والصبر.
إثر ذلك تحدث الشيخ سامي بن سلمان المبارك رئيس قسم التوعية الإسلامية بالإدارة شدد فيها على أهمية حمل الأمانة واستشعار شرف المهنة وأن المسؤولية معقودة على المعلمين بترسيخ العقيدة الصحيحة وتزويد الطلاب بالعلم والمعارف لا سيما في هذا العصر العصيب.
ثم تحدث رئيس جمعية تحفيظ القرآن الكريم بالشرقية وحث المعلمين بالانضمام الى قطاع تحفيظ القران الكريم المسائي والمساعدة بحفظ وتحفيظ القرآن الكريم.
كما تحدث مدير إدارة شؤون المعلمين الأستاذ محمود الديري موضحا للمعلمين ما تحمله حقيبة المعلم من الكتيبات والمطويات الهامة والنافعة للمعلم.
كما تحدث مديرو الأقسام والدوائر بالإدارة العامة بعد ذلك بدأت مسيرة توجيه المعلمين الجدد لمدارسهم واستلام خطاباتهم وهدية عبارة عن حقيبة تحتوي على كتيبات ومطويات للمعلم الجديد.
من جهتهم عبر المعلمون الجدد ل «الجزيرة» عن ارتياحهم التام جراء التنظيم المتميز لاستقبالهم وقد رفعوا شكرهم وتقديرهم للادارة العامة على حسن الضيافة والاستقبال.
من جهته أوضح مدير عام التعليم بالمنطقة الشرقية الدكتور صالح بن جاسم الدوسري ل«الجزيرة» أن تعليم الشرقية أول من تبنت فكرة برنامج استقبال وتوجيه المعلمين الجدد وقد اتخذت هذه المبادرة على مستوى إدارات التعليم بالمناطق والمحافظات حيث جاء هذا البرنامج في عامه الرابع على التوالي بعد تطبيقه في السنتين الأوليين بالمنطقة الشرقية وظهرت نتائج البرنامج أنه ناجح بكل المعايير والمقاييس على مستوى الإدارة.

أعلـىالصفحةرجوع




















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved