أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 4th September,2001 العدد:10568الطبعةالاولـي الثلاثاء 16 ,جمادى الآخرة 1422

الاقتصادية

بعيداً عن أزمة نفوق الأسماك في الكويت
أسعار الأسماك في الشرقية تلتهب وكميات الروبيان تغرق الأسواق
* الدمام حسين بالحارث:
سجلت اسعار الأسماك في اسواق المنطقة الشرقية ارتفاعا ملحوظا مع بدء صيد الروبيان يوم السبت الماضي ويأتي هذا الارتفاع بسبب توجه الصيادين للروبيان على حساب الاسماك الاخرى وقال احد الباعة في سوق الدمام ان زيادة الاسعار شملت سمك الهامور وبلغت قيمة الكيلو منه 30 ريالا كما ارتفع سعر كيلو سمك الشعري من 13 ريالاً الى 20 ريالاً بينما ارتفع سعر الصافي الى 28 ريالاً للكيلو بعد ان كان بعشرين ريالا.
واضاف البائع احمد بوسعيد انه في المقابل فقد انخفض سعر الروبيان من 30 ريالا الى 12 ريالاًَ للكيلو الواحد مبينا ان انخفاض سعر الروبيان عائد الى ارتفاع العرض على الطلب والعكس بالنسبة للاسماك حيث ارتفع سعر السمك لقلة المعروض منه.
وقال وليد الحربي الذي كان في السوق يحاول شراء سمك بنوعية جيدة ان المشكلة ليست في السعر الآن انما في شح الاسماك في السوق موضحا الى انه ذهب الى اكثر من سوق بالمنطقة ولكنه لم يجد السمك المناسب حجما ونوعا.
يذكر ان وزارة الزراعة والمياه قد حددت يوم السبت الماضي بداية لموسم صيد الاسماك ولمدة 6 اشهر ويعد هذا الموسم هو الافضل لدى صيادي الاسماك حيث يستعدون له مبكرا بتجهيز معدات الصيد.. وفيما يتعلق بأزمة نفوق الاسماك في دولة الكويت فقد اكد الصيادون وباعة الاسماك انها لم تؤثر في السوق السعودية لقناعتهم ان مسببات الازمة غير موجودة في اماكن الصيد في المياه الاقليمية للمملكة كما لم تسجل حالات نفوق على السواحل السعودية.
ويستهلك الروبيان الذي يصطاد في سواحل المنطقة الشرقية في أسواق الشرقية كما تصدر كميات منه الى مدن اخرى داخل المملكة وكذلك بعض الدول المجاورة وقد اكد صيادون ان صيادين من الكويت شوهدوا في الخفجي وفي مناطق أخرى على السواحل السعودية وهم يصطادون الاسماك والروبيان وينقلونها الى الكويت بسبب ظروف الصيد الحالية في الكويت.

أعلـىالصفحةرجوع




















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved