أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 4th September,2001 العدد:10568الطبعةالاولـي الثلاثاء 16 ,جمادى الآخرة 1422

الاولــى

مبارك يلتقي عرفات و السلطان قابوس الأسبوع الجاري
قمة مصرية سورية في اللاذقية
* * اللاذقية القاهرة الوكالات :
وصل الرئيس المصري حسني مبارك إلى مدينة اللاذقية ظهر أمس في زيارة قصيرة لسوريا تستغرق عدة ساعات وتجيء الزيارة ضمن اتصالات يجريها الرئيس المصري قد تستمر إلى نهاية الاسبوع الحالي و يسيطر عليها بشكل خاص الوضع المتفجر في المنطقة.
ويجري الرئيس مبارك خلال الزيارة مباحثات مع الرئيس السوري بشار الأسد حول سبل وضع حد للموقف المتدهور في الأراضي الفلسطينية نتيجة الممارسات العدوانية الإسرائيلية ضد الفلسطينيين.
وقد أعلن مصدر مقرب من الرئاسة المصرية أمس الاثنين ان الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات سيزور مصر اليوم الثلاثاء لإجراء محادثات مع الرئيس حسني مبارك.
وكانت الصحف الإيطالية أفادت الأحد استنادا لوزير الخارجية ريناتورود جييرو ان عرفات ووزير الخارجية الإسرائيلي شيمون بيريز قد يلتقيان قريبا في مصر.
وقال رودجييرو الذي التقى عرفات على هامش مؤتمر الأمم المتحدة حول العنصرية في دوربان «يجب ان يتم التحضير لهذا اللقاء جيدا جدا وباهتمام كبير ومن المتوقع ان يعقد في أقرب وقت ممكن وعلى الأرجح في مصر».
وكان عرفات التقى مبارك في مرسى مطروح في 22 آب/اغسطس الماضي قبيل مشاركته في المؤتمر الطارىء الذي عقده وزراء الخارجية العرب في القاهرة.
هذا وقد نفي مصدر مصري مسؤول ما نشرته صحيفة هاآرتس الإسرائيلية من أن الدكتور أسامة الباز المستشار السياسي للرئيس المصري حسني مبارك قد قام بزيارة لإسرائيل ناقش خلالها مع رئيس الوزراء أرئيل شارون ترتيبات الاجتماع المقرر عقده بين شيمون بيريز وزير خارجية إسرائيل والرئيس الفلسطينى ياسر عرفات.
وأكد المصدر في تصريح له أمس بأن الدكتور الباز لم يقم بزيارة إلى إسرائيل ولم يلتق مع رئيس الوزراء الإسرائيلي شارون .
إلى ذلك يعقد خلال الاسبوع الحالي في شرم الشيخ قمة مصرية عمانية مصرية بين الرئيس حسني مبارك وجلالة السلطان قابوس بن سعيد سلطان عمان وذلك استكمالا للجولة الأولى التي جرت بينهما الاسبوع الماضى.
ذكرت ذلك صحيفة (الأخبار) القاهرية
أمس وقالت ان هذه القمة تأتي في اطارالتحرك المصري على الساحة العربية.

أعلـىالصفحةرجوع




















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved