أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 4th September,2001 العدد:10568الطبعةالاولـي الثلاثاء 16 ,جمادى الآخرة 1422

القوى العاملة

من المحرر
لماذا نفقد الأصدقاء؟
عمرو بن عبدالعزيز الماضي
* لا تغضب أو حتى تفتح دروباً جديدة للتأمل والتفكير العميق إذا جابهت موقفاً حياتياً.. وما أكثر تلك المواقف؟!
* لا تتعجب كثيراً أو تغضب كثيراً فالتفكير في ذلك الموقف إيجابياً لا يولد القطيعة أو حتى الغضب وإنما الغضب هذا «الدينمو» الذي يولد كل طاقات الانفعالات الشعوري ويكون كالفيروس الأبدي الذي يقتل أي علاقة في هذا العالم!!
* إن حدثاً بسيطاً من إنسان أسيء فهمه قد يغرق سفينة الأمل في الاستمرار معه، ذلك أن هذه الدنيا الكبيرة بمساحاتها المليئة بأفراحها وأتراحها لابد أن تبقى أسيرة للعقل والتفكير السليم لا للعاطفة أو حتى لأي شيء آخر!!
* لا يجب أن نكثف انفعالاتنا السلبية لأجل المحاربة أو التصدي لموقف بسيط حدث من صديق أو قريب لتكون النتيجة في النهاية القطيعة ولا شيء آخر!!
* للنظر الى شيء واحد عند تعاملنا الا وهو الظروف النفسية مكانية كانت أو زمانية كأن ننظر لمن حولنا كأننا ننظر الى أنفسنا التي نحن الأدرى بها!!
* تعيش لحظة صفاء والكل من حولك وقد يخالفك البعض من منطلق حساسيتهم «الميكروسكوبية» المفرطة وتعيش لحظة تتلفظ بها بكلمة في لحظة انفعال فلا تجد ذلك الإحساس وهذا عائد الى عقلية من حولك وعدم اعتمادهم على الاسقاطات الحياتية!! كما قد تتلفظ بتلك الكلمة عند من هم إسقاطيون فيظنون بانك طردتهم خارج كينونة اهتمامك ليمارسوا عادة الفراق والقطيعة!!
* للنظر لتلك الأشياء جميعاً لا يجب أن نحارب أي صديق أو قريب ببعده عنا لأنه لم يتعلم إلا أسلوب الانفعال وكذلك نحن أيضاً؟!
amralmadhy@hotmail.com

أعلـىالصفحةرجوع




















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved