أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 4th September,2001 العدد:10568الطبعةالاولـي الثلاثاء 16 ,جمادى الآخرة 1422

الريـاضيـة

رؤية
اذا.. جاء وقت الجد
محمد العبدالوهاب
ليس تقليلاً من فوز منتخبنا الأشم..والذي جاء نصره في هذا الوقت بمثابة المنعطف الأهم.. نحو انتزاع الصدارة.. واعتلاء القمم.. ليس من اجل هذا كله.. وانما تعاطفاً مع نجومنا الخضراء التي تعرضت لظروف شعواء.. منها فنية من حيث فترة الاعداد والاستعداد وما تخللتها من لقاءات ودية.. واخرى ظروف تحكيمية تقبلناها بكل الم وازدراء.. بل كان الاكثر تألما الاعلامية منها الصحفية والاكثر دهاء فضائية.. على الرغم من ان «هوية» نجومنا عادت اليها جزء من الثقة.. رغم هذا كله بعد ان اتفقت تلك الخلطة السعودية بمختلف مواقعها الادارية والفنية واللاعبين اقول.. ارفع راية التضامن مع الزميل القدير مساعد العصيمي نحو حاجة نجومنا الخضراء للجنة فنية قادرة على تحضير واعداد المنتخب وذلك مع خبراء اعداد وتجربة يتابعون خطوات كل مايتعلق بالمنتخب سواء فنياً او لاعبين ويتم مساءلتهم عن التحضير وأهم احتياجاتهم ويكون شغلهم الشاغل بعمل مخطط ايجابي يرضي كافة الاطراف وبالتالي لايغفل عن الجوانب الاخرى!
يالتأكيد.. تظل المجموعة المنضمة للمنتخب هي الافضل على الساحة المحلية على الأقل في الوقت الراهن وفي ظل ابتعاد بعض النجوم اللامعة سواء المنقطعة بدواعي الاصابات او تلك التي تفاوتت عطاءاتها مابين المستوى والأداء.
اتمنى ان لاتنسينا نتيجة العراق.. الجوانب السلبية فمازال الوقت متاحاً لسرعة التنفيذ.. واتخاذ القرار!
******
كأس الأمير فيصل
انطلقت في الاسبوع الماضي اولى مسابقات الموسم المحلي عبر مسابقة كأس الأمير فيصل بن فهد رحمه الله ويبدو لي أن الغالبية العظمى من الرياضيين على غير متابعة لأحداث الاسبوع الأول منها من حيث النتائج او المستويات.. وذلك لانشغالهم بالأهم من حيث دعم رجال الهمم للتأهل مونديالياً للمرة الثالثة.
غير ان البعض الآخر من الرياضيين جاء قلة اهتمامهم لهذه المسابقة لكون إدارات الاندية.. لم تعلن عن سيل اتهاماتها على قضاة الملاعب بعد.. ففي الوقت الذي اتمنى فيه ان يكون هذا هو الشعار الجديد الذي سيؤكده اداريو الأندية من تعليق هزائمهم والتي عادة ماتكون شماعة التحكيم السبب الا انني اخشى ان تكون تلك «هدنة» محاربين سرعان ما يعلو الى التجريح والتشكيك بمن لاناقة ولاجمل في سقوطهم!!
********
** يبدو لي ان النجم فهد المهلل لم يعد يشكل اهتمام النصراويين بدليل ان مايتعرض له ذلك النجم من استفزازات من قبل البيت الأصفر ستعجل برحيله من الملاعب الى الابد!
واعتقد أنه لو كان للمهلل «اعلام» لفبركوا ان اللاعب تلقى عرضاً من الهلال! كما خدم بعض الاعلاميين زملاءه اللاعبين بالفريق والذي سارع النادي لتجديد عقودهم رغم قناعته بتواضع مستوياتهم!
اقول.. اتمنى ذلك لقناعتي بأن المهلل لديه الكثير.. لكن لم يساعده البيت الاصفر في ذلك.
**يقول احدهم.. على الرغم من ان المدرب الوطني حقق نتائج مشرفة منها انجازية واخرى بطولية.. الا ان انديتنا لاتزال على غير ثقة بنجاحه نحو قيادة دفة فرقهم فنياً!!
** أعاد النجم المتجدد سعد الدوسري حيوية خط الوسط للمنتخب بعد غياب طويل.. بل منذ اصابة التمياط والشلهوب.
** قدم كابتن الوطن سامي الجابر جهداً خارقاً في اللقاء السابق بل انه صال وجال غير ان «حظه العاثر» كان ملازماً له وحرم المنتخب من هدف كاد ان يريحنا باقي دقائق المباراة.
** سجل النجم عبيد الدوسري «أغلى» اهداف المنتخب في مرمى العراق تجاوز به تلك المهاترات التي كان سينالها فيما لو انتهى اللقاء بنتيجة غير مرضية لنا!!
*******
آخر المطاف
قالوا..


المعرفة نوعان: نعرف عن الموضوع بنفسنا
او نعرف أين يمكن أن نجد معلومات عنه.

mwahbe@hotmail.com

أعلـىالصفحةرجوع




















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved