أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 4th September,2001 العدد:10568الطبعةالاولـي الثلاثاء 16 ,جمادى الآخرة 1422

الريـاضيـة

قال.. لا يمكن أن استوعب هذا الوضع.. وأشاد بالحفاوة الشبابية.. كماتشو:
أفضل لاعبي العالم لن يقدم شيئاً مع فريق غير جاهز!!
(لونت) رأسي بعقد إعلاني.. وهذا رأيي في بيضوضان
* حوار عبدالعزيز العبيد:
ابدى اللاعب المغربي كماتشو شكره بالحفاوة التي لقيها من الشبابيين وبالمستوى الذي شاهده من لاعبيه وامتلاكهم لمستويات جيدة رغم صغر سنهم وخص بالشكر عبر حواره مع الجزيرة الامير خالد بن سعد رئيس نادي الشباب على ما وجده من تعامل جيد في الوقت الذي امضاه مع فريق الشباب..إلى التفاصيل:
كيف تقيّم التجربة التي خضتها مع الشباب؟
* كانت هناك صعوبات عدة بدأت بالسفر الطويل الى ماليزيا ثم الى كوريا وحاول الشباب ان يحصل على البطولة واخذنا احتياطا كبيرا في العمل في ماليزيا، واعتقد ان التجربة كانت ناجحة والشباب كان في مستوى جيد.
* وما هي الصعوبات التي واجهتها بالضبط؟
استطيع ان اقول ان السفر كان متعبا جدا من ماليزيا الى كوريا ومن هذه الاخيرة الى هونج كونج ثم البحرين ثم الى المملكة نحو جدة واثَّر هذا على اللاعبين كثيرا وعموما كان الاعداد اكثر من جيد والتفاهم هو السائد بين اعضاء الجهاز الفني والاداري واللاعبين.
* وما هي اسباب خسارة السوبر من وجهة نظرك؟
الاسباب يتحملها الجميع وكرة القدم لابد فيها من خاسر ويجب ان يتحمل الجميع الخسارة فهذه هي الروح الرياضية والشباب لم يكن سيئا في السوبر بل العكس ظهر جيدا في كوريا وحصل على التعادل والحظ لم يكن حليفا لنا في الاياب وخسرنا بشكل لم نكن ننتظره.
* وهل انت راضٍ عما قدمته؟
رغم ان الوقت ضيق الا انني مقتنع بأنني أديت واجبي مع بقية اللاعبين في التمارين والملعب ومقتنع بمستواي كثيرا واعتقد ان اللاعبين كانوا في اجازة قبل المعسكر وهذا اثَّر على اللاعبين ايضا.
* كثرت الاقاويل والانتقادات حول مستواك في البطولة ما رأيك؟
جميع المسؤولين واللاعبين يعرفون السبب ففريق الشباب تغيّر كثيرا عن السابق ولو قست الواجب الذي ادوه لوجدت ان كماتشو قد أدى واجبه كما يجب.
* هناك من قال ان كماتشو نال مبالغ كبيرة ولمباراتين وهذا ما جعله يحاول الابتعاد عن الاصابة على حساب الفريق؟
كلام غير صحيح، فأنا حضرت لاداء واجبي واديته كما يجب والجميع شاهدني ومقتنع بي ووجدت كل احترام من الجميع وعلى رأسهم الامير خالد بن سعد رئيس النادي ولا اعتقد ان اي لاعب سيذهب لناد بمبالغ باهظة ولا يلعب هذا امر لا استطيع ان استوعبه بهذه الطريقة، انظر الى رونالدو فقد ذهب الى انترميلان ولعب ثلاثة اشهر ووقف بعدها ثلاث سنوات فكرة القدم فيها الكثير من الامور التي تحصل للاعب ومنها هذه الامور.
* ولماذا لم يجدد الشبابيون العقد معك؟
انا حضرت وأديت واجبي وهو شهر واحد ومسابقة كأس السوبر واستقبلني الجميع بأحسن استقبال ومن قبل وبعد المباراة يدل هذا على انني ظهرت بمستوى جيد.
* اسألك بأنهم اذا كانوا مقتنعين بك لماذا لم يجددوا معك؟
* كان لدي عروض قبل الشباب وانا حضرت لاداء واجب وطني فحصول الشباب على كأس السوبر فيه مصلحة عامة للسعودية والمغرب وكماتشو نفسه.
* وهل انت مقتنع بخروجك في لقاء الاياب من قبل المدرب؟
لست راضيا ولكن المدرب له صلاحية اجراء اي تغيير في الخطة او اللاعبين او تمركز اللاعبين انفسهم كل ذلك هو امر يخص المدرب وحده.
* ما هو رأيك بزميلك مصطفى بيضوضان؟
هو من افضل المهاجمين في المغرب حاليا واذا كان لم يقدم شيئا في السوبر فلديه مستقبل كبير لصغر سنه فهو في الخامسة والعشرين فقط ويملك تقنيات عالية ولعبه يتسم بالجماعية اكثر من الفردية التي تظهر على كثير من اللاعبين.
* ولكنه لم يلعب سوى قليل من اللقاءات مع الشباب وابرزها السوبر وقال الكثيرون انه صاحب تجربة فاشلة في المملكة؟
لم اعرف ان تجربته فاشلة في الشباب وربما الحظ لم يساعده وهو لن ينجح الا بمساعدة زملائه ويبرزونه ولو لعب افضل لاعب في العالم في فريق غير مجهز تقنيا ومعنويا فلن يظهر بمستواه المطلوب.
* تداولت الصحف مفاوضات بينك وبين نادي الاتحاد هل هذا صحيح؟
نعم صحيح.
* وكيف جاء هذا العرض؟
هذه المسائل عائدة الى مدير اعمالي ولا استطيع ان اتدخل في هذه الامور لانها من مسؤولياته وهو الذي يعرف كل شيء عن العروض التي تصلني.
* كيف وجدت تعامل الشبابيين معك؟
قلت في السابق كانوا راقين كثيرا ووجدت تعاملا اكثر من رائع وكانت تجربة ناجحة رغم الرطوبة التي واجهتها في معسكر ماليزيا واشكر جميع الشبابيين على تعاملهم.
* قمت بصبغ شعرك باللون الابيض لماذا فعلت ذلك؟
بسبب عقد اعلاني مع احدى الشركات العالمية لثلاثة أشهر ولكي أظهر بشكل مميز عن الباقين حتى يظهر واضحا للجمهور مع كل حركة اقوم بها.

أعلـىالصفحةرجوع




















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved