أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 4th September,2001 العدد:10568الطبعةالاولـي الثلاثاء 16 ,جمادى الآخرة 1422

وطن ومواطن

موجهة هذا النداء لهذه الوزارات
محافظة الأفلاج تنتظر منكم توفير هذه الخدمات
نود أن نعرض هنا بعض المطالب المهمة ونوجهها إلى عدد من المسؤولين وهي تخص محافظة الأفلاج إلى جميع المسؤولين ذوي العلاقة في مطالبها ونرجو منهم عدم حرمانها من الخدمات الآتية:
أولاً إلى وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد حيث أنه منذ عام 1400ه لم يحدث في محافظة ليلى أي جوامع أو مساجد جديدة فما هو السبب؟.. وكذلك مصلى العيد الذي أصبح يحتاج إلى تسويره أسوة بالمحافظات الأخرى، إضافة إلى مطالبها بإيجاد جامع نموذجي وحتى تاريخه لم ينظر في ذلك.. نرجو من معاليه والمسؤولين في الوزارة النظر في هذا الموضوع وتحقيقه.
ثانيا إلي وزارة الشؤون البلدية والقروية: إن محافظة الأفلاج تعد من كبريات المحافظات وهذا يتطلب رفع مستوى البلدية فيها وكذلك مبناها الحالي غير مناسب إذ نظرنا للبلديات المماثلة لها ولم تعط حقها من الخدمات كاملة من السفلتة المستديمة والأرصفة ومشروع الصرف الصحي وصرف الأمطار.
نأمل اللفتة الكريمة من معاليه حيال ذلك.
ثالثاً إلى وزارة الزراعة:
منذ عام 1412ه ومحافظة الأفلاج تفتقر إلى مشروع محطة تحلية تشمل مدينة ليلى وبلدة الأحمر والبديع وجميع القرى المجاورة والهجر حيث يعاني الأهالي من وجود الملوحة الزائدة والكبريت في الآبار التي هي مصدر مياه الشرب حيث تضرر الكثيرون من الفشل الكلوي بسبب ذلك، فلماذا لا يشملنا هذا المشروع الحيوي للتحلية الذي نسمع عن تنفيذه منذ عام 1412ه.
رابعاً إلى وزارة المواصلات: الهجر والطرق الزراعية بمحافظة الأفلاج تطلب إنشاء الطرق المعبدة أسوة بأمثالها في المناطق والمحافظات الأخرى.
خامساً وزارة الإعلام: منذ سنوات طويلة والشباب يتلهفون لبث برامج القناة الثانية وسبق أن تلقينا الرد أن هذه القناة تحت المناقصة منذ عام وأهالي المحافظة ينتظرون تحقيق ذلك.
سادساً إلى المرور: سبق وأن تقدم أهالي المحافظة منذ عام 1415ه بطلب ايجاد الإشارات الضوئية وقد وافق صاحب السمو الملكي وزير الداخلية الأمير نايف بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله على إيجاد إحدى عشرة إشارة تشمل التقاطعات الخطيرة والتي راح ضحيتها كثير من الأنفس والسيارات ولم ينفذ منها إلا إشارتان فقط وسبق أن حضرت لجنة من المرور وقررت عمل الباقي منها وذلك منذ عام 1418ه وما زال لدينا أمل في تحقيق ذلك.
سابعاً إلى وزارة الصحة:
سبق أن تقدم الأهالي لوزارة الصحة بطلب إيجاد معهدين صحيين للبنين والبنات لخدمة أبناء وبنات المحافظة وهم ينتظرون فتح المعهدين للأهمية.
منذ عام 1412ه والأهالي يطالبون بإيجاد كلية للبنين وحتى تاريخه لم ينفذ ذلك فإن محافظة الأفلاج تناشد المسؤولين بهذه المملكة الزاهرة بقيادة خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني وحكومتهم الرشيدة وذلك بإرسال لجنة للنظر في هذه الاحتياجات الضرورية لمسايرة النهضة التي شملت ربوع مملكتنا في جميع المجالات.
عاشراً إلى الإدارة العامة للجوازات: حيث تم تعميد شعبة جوازات الخرج لافتتاح شعبة محافظة الأفلاج وتم تحديد موقعها مع إدارة الأحوال المدنية وتم تخصيص قسم لها وتم ترميمه وفرشه وحتى تاريخه لم تفتتح هذه الشعبة حيث مضى على ذلك عام. نرجو سرعة فتحه.
سعد بن عتيق المواش
محافظة الأفلاج

أعلـىالصفحةرجوع




















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved