أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 4th September,2001 العدد:10568الطبعةالاولـي الثلاثاء 16 ,جمادى الآخرة 1422

العالم اليوم

مصنفون في قاع النظام الطبقي
المنبوذون في الهند يتخلون عن الهندوكية
* ديربان - ق. ن. أ :
أعلن متحدث باسم المنبوذين الهنود في ديربان امس على هامش مؤتمر الامم المتحدة لمكافحة العنصرية ان حوالى مليون من افراد هذه الطائفة في الهند سيعتنقون البوذية خلال مراسم ستجرى في العاصمة دلهي في الرابع من نوفمبر القادم بسبب استمرار اضطهادهم في الهند ..
ونقلت وكالة برس ترست الهندية عن رام رادج رئيس اتحاد منظمات الطوائف والقبائل في الهند والذى يحضر مؤتمر ديربان ان حوالى 300 مليون من ما يعرفون بالمنبوذين او الدالايتس يعانون من الحرمان من حقوقهم الانسانية في كافة نواحى الحياة تقريبا في الهند .
واضاف انه وفقا للمنطق الذى تتبناه الحكومة الهندية بشأن قضية المنبوذين فان اى عملية ابادة جماعية او حادث كراهية في أي دولة تعتبر قضية داخلية لتلك الدولة .
ودعا الامم المتحدة لعدم الاستسلام لأي نوع من الضغوط فيما يتعلق باعتبار التمييز المبني على الطوائف العرقية شكلا من اشكال التفرقة العنصرية .
وقال انه بسبب موقف الحكومة الهندية والمعاملة اللاانسانية للمنبوذين في الهند فان اكثر من مليون منبوذ سيعتنقون البوذية في مجمع لال رام بالعاصمة الهندية دلهي في الرابع من نوفمبرالقادم.
ويذكر ان المنبوذين يعتبرون في قاع النظام الطبقي الهندوكي حيث يعتبرهم بقية الهندوس نجسا لايجب الاقتراب منهم او التزاوج او حتى الاختلاط بهم .
وقد رفض ممثل الهند في مؤتمر ديربان ادراج قضية طوائف المنبوذين في الهند ضمن مسودة البيان الختامي كاحدى القضايا المتعلقة بالفصل العنصرى باعتبار هذا المؤتمر المنبر غير المناسب لبحث مثل هذه القضايا المحلية.

أعلـىالصفحةرجوع




















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved