أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 5th September,2001 العدد:10569الطبعةالاولـي الاربعاء 17 ,جمادى الآخرة 1422

المجتمـع

بمناسبة بدء العام الجديد
العميد الجعيد يناشد أولياء الأمور والمعلمين والمعلمات بتطبيق إجراءات السلامة
* الرياض - سعود الشيباني:
نوّه مدير الدفاع المدني بمنطقة الرياض العميد/ مسفر بن مزيد الجعيد بأهمية دور أولياء الأمور وكذلك المدرسة بترسيخ تطبيق ومفاهيم اجراءات السلامة لأبنائنا الطلبة والطالبات في المنزل والمدرسة حيث ان تطبيق مفاهيم واجراءات السلامة لا تكلف الكثير ولكن عدم تطبيقها قد يكلف الكثير واكد العميد الجعيد على الدور الكبير للمدارس في نشر مفاهيم وتعليمات السلامة في المجتمع، فالمدارس تعتبر منارات للعلوم والمعارف وليس هناك اهم ولا أولى من العلوم التي تعنى بسلامة الارواح والممتلكات فأعظم الحوادث اثرا تبدأ بأسباب صغيرة.
وبيّن العميد الجعيد بعض الاجراءات الواجب اتباعها في حالة وقوع حادث في المنزل او المدرسة لا قدر الله حيث يجب التصرف بحكمة وسرعة بعيدا عن الانفعال الذي قد يزيد عن آثار الحادث وتهدئة من حولك وكذلك محاولة السيطرة على الحادث اذا كان صغيرا وذلك باستخدام الطفاية اليدوية والتأكد من صلاحية الطفايات اما اذا كان الحادث كبيرا فسرعة اخراج المحتجزين من موقع الخطر الى مكان آمن. وابلاغ عمليات الدفاع المدني على الرقم «998» واعطاؤهم الوصف الواضح للموقع فوصفك الدقيق وتركيزك في الوصف سوف يعمل على وصولهم للموقع في اسرع وقت وفصل التيار الكهربائي من القاطع الرئيسي بعد ابلاغ الدفاع المدني.
وعند وصول فرق الدفاع المدني قم باعطائهم معلومات مختصرة اذا كان هناك محتجزون في الموقع وعددهم والمكان المحتمل وجودهم فيه ليتم مسح هذه المناطق اولاً عند مباشرة الحادث.
واكد العميد الجعيد بأن الحوادث المنزلية في الغالب تعود لسببين:
الأول: اهمال الوالدين لابنائهم، فترك الطفل بدون مراقبة وجعل مصادر الاشتعال قريبة من متناوله قد يسبب حادثاً في المنزل لا قدر الله.
الثاني: الكهرباء: فالتأكد من التمديدات الكهربائية وعدم تحميل الافياش والتوصيلات اكثر من طاقاتها يجنبك باذن الله اخطارها.
وبيّن الجعيد ان هناك بعض الاحتياطات الواجب اتخاذها بسرعة عند الشك بوجود تسرب للغاز وهي اغلاق صمام الغاز واخلاء المكان من جميع الاشخاص الى ان تتم تهويته وتهوية المكان بفتح الابواب والشبابيك وبالكشف عن مكان التسرب واعمل على استبدال القطع التي حدث منها التسرب.

أعلـىالصفحةرجوع




















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved