أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 5th September,2001 العدد:10569الطبعةالاولـي الاربعاء 17 ,جمادى الآخرة 1422

الاولــى

لجنة المتابعة العربية تجتمع اليوم بمقر جامعة الدول العربية
* القاهرة واس:
تعقد لجنة المتابعة العربية المنبثقة عن القمة العربية اجتماعا لها اليوم بمقر الأمانة العامة على مستوى المندوبين الدائمين برئاسة السفير طراد الفايز مندوب الأردن الدائم لدى الجامعة العربية باعتبار أن الاردن رئيس القمة الحالية.
وتناقش اللجنة التى تضم عشر دول عربية متابعة تنفيذ توصيات لجنة المتابعة السابقة وقرارات قمة عمان بشأن تقديم الدعم المالي للسلطة الفلسطينية والانتفاضة بالإضافة الى مناقشة تقرير للأمين العام للجامعة حول متابعة ما تم انجازه في هذا الشأن.
وقالت مصادر مسؤولة بالجامعة العربية ان اجمالي المبالغ التي وصلت الى السلطة الفلسطينية حتى نهاية عام 2001 تبلغ 305 ملايين دولار من اجمالي المبالغ التي قررتها قمة عمان التي تبلغ 240 مليون بالإضافة الى 165 مليون دولار كما أوضحت المصادر ان اجمالي المبالغ التي وصلت صندوقي الأقصى والانتفاضة حوالي 538 مليون دولار من أصل 693 مليون التي أعلنت 12 دولة عربية سدادها من أصل المبلغ مليار دولار الذى قررته قمة القاهرة.
ووفق تقرير تلقته الجامعة العربية من البنك الإسلامي للتنمية حول موقف الدول من السداد فإن المملكة العربية السعودية سددت مبلغ 210 ملايين دولار من أصل 250 مليون.
وأشار التقرير الى ان نسبة سداد الدول ارتفعت خلال الشهور الأخيرة مما يعكس حرص الدول العربية على تقديم الدعم المالي للسلطة الفلسطينية هذا بخلاف التبرعات الشعبية وغير الرسمية التي تصل مباشرة للمؤسسات الفلسطينية وأسر الشهداء.

أعلـىالصفحةرجوع




















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved