أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 5th September,2001 العدد:10569الطبعةالاولـي الاربعاء 17 ,جمادى الآخرة 1422

الريـاضيـة

في كأس فيصل:
الهلال يستهل الموسم بتجاوز الشعلة
قهوجي يقود الأهلي لهزيمة الطائي 3 / 0
* الخرج فهد القحطاني:
فاز الهلال على الشعلة بهدف يتيم في اللقاء الذي أقيم مساء أمس على ملعب الشعلة في الخرج في نطاق مباريات مسابقة كأس الأمير فيصل بن فهد «المجموعة الثالثة» وسط حضور جماهيري كبير وسجل الهلال هدفه الوحيد في الشوط الثاني بواسطة نجمه حسين العلي في الدقيقة 32 وقدم الفريقان مباراة جيدة عموماً وخصوصاً فريق الشعلة الذي لعب أفراده مباراة رائعة وخاصة في شوطها الثاني.
* الشوط الأول:
كان مستوى هذا الشوط متوسطاً وارتكز لعب الفريقين وسط الملعب. بدأ الهلال اللقاء في حراسة المرمى «حسن العتيبي وفي خط الدفاع عبدالله الشريدة وخالد الرشيد وتركي الصويلح وفهد المفرج وفي منطقة الوسط خميس العويران ووليد العمودي والمسعري ومحمد القحطاني وفي خط المقدمة عبدالله الجمعان وحسين العلي».
أما الشعلة فقد مثله «هادي الدوسري في حراسة المرمى وفي الدفاع عاكف عطا وخالد الفرحان وخالد العباد وسعد السعود وابراهيم الجوير وفي الوسط عمار العمار وماجد الطفيل وعبدالله القحطاني وفي المقدمة فهد اليحيى ونواف الدعجاني» وتركزت خطورة الفريق الشعلاوي في الهجمات المرتدة التي تنطلق عن طريق الظهير الأيسر ابراهيم الجوير في حين منطلق الهجمات الهلالية خالد الرشيد الا ان استسلام حسين العلي لمراقبة العباد أضعف خطورة الهجوم الهلالي الذي لم يبرز فيه في هذا الشوط الا الجمعان بتحركاته المزعجة لدفاع الشعلة.
وعند الدقيقة 14 لعب الجمعان كرة للمسعري الذي لعبها بطريقة عشوائية خارج المرمى وعند الدقيقة 29 لعب الصويلح كرة رائعة على رأس الجمعان الذي لعبها ضعيفة في يد حارس الشعلة وعند الدقيقة 37 تحصل الهلال على فاول في منتصف ملعب الشعلة نفذه الجمعان خارج المرمى وفي الدقيقة 38 مرر ابراهيم الجوير نجم هذا الشوط كرة بينية على رأس فهد اليحيى تمر جوار القائم وهذه هي أخطر الفرص في المباراة وعند الدقيقة 43 لعب الجوير كرة على قدم نواف الدعجاني لعبها قوية بجوار القائم وفي الوقت بدل الضائع مرر نواف الدعجاني كرة بينية لماجد الطفيل المنطلق من الخلف يخرج حسن العتيبي لينقذ فريقه من هدف مؤكد ليعلن بعدها حكم اللقاء نهاية الشوط الأول بالتعادل السلبي.
* الشوط الثاني:
دخل الفريقان بنفس التشكيل وعند الدقيقة الأولى منه كاد الشعلة أن يسجل هدفه الأول اثر خروج حسن العتيبي من مرماه وارتداد الكرة منه لعمار العمار الذي لعبها بجوار القائم وفي الدقيقة 7 استلم فهد اليحيى «الشعلة» كرة بينية من ماجد الطفيل امام المرمى مباشرة لعبها بطريقة عشوائية بدون تركيز وفي الدقيقة 18 أرسل نواف الدعجاني كرة قوية يمسكها حارس الهلال بصعوبة وكاد عمار العمار عند الدقيقة 21 ان يسجل هدفا اثر انفراده بالمرمى الهلالي إلا ان تباطؤه اعاد الكرة لعبدالله القحطاني الذي لعبها في يد العتيبي وبعد ذلك مباشرة كاد خالد الرشيد ان يسجل هدف الهلال الأول اثر ارساله قذيفة تمر أمام المرمى الشعلاوي وفي الدقيقة 22 أجرى مدرب الهلال تغييرين دفعة واحدة حيث استبدل وليد العمودي وادخل تركي القحطاني وخالد الرشيد وادخل بندر المطيري وبعده أجرى مدرب الشعلة تغييراً حيث خرج عبدالله القحطاني ولعب بدلا عنه تركي الحوشان وكان لهذا التغيير دور في هبوط مستوى الوسط الشعلاوي .
* هدف المباراة
مرر تركي القحطاني كرة رائعة في الدقيقة 32 على رأس حسين العلي الذي لعبها في الزاوية اليمنى كهدف وحيد في المباراة وفي الوقت بدل الضائع أخرج مدرب الهلال الجمعان ولعب بدلا منه المطرف.
وأنذر الحكم عاكف عطا وطرد فهد اليحيى من الشعلة. حكم اللقاء صالح الشمراني وساعده العجاجي وميرزاً والعتيبي رابعاً.
الأهلي x الطائي
* جدة عبدالخالق الزهراني:
استهل الفريق الأهلاوي الأول لكرة القدم أولى مبارياته في مسابقة كأس الأمير فيصل بن فهد بفوز مستحق على فريق الطائي وذلك في لقائهما الذي أقيم مساء أمس على ملعب الأمير عبدالله الفيصل بجدة وانتهى بثلاثة أهداف جميلة وملعوبة للأهلي دون مقابل لفريق الطائي وقد سجلت الأهداف الأهلاوية عن طريق المتألق خالد القهوجي «هدفين» ووليد الجيزاني.. وكانت المباراة بصفة عامة جيدة المستوى وضحت فيها السيطرة الأهلاوية شبه المطلقة وإليكم التفاصيل:
الشوط الأول:
بدأت المباراة في شوطها الأول بداية عادية مع وضوح أفضلية للفريق الأهلاوي الذي حاول لاعباه وليد الجيزاني والشهري التسجيل المبكر لولا تألق خط الظهر لدى فريق الطائي وأيضاً التسرع الذي كان عليه الفريق الأهلاوي. وعند الدقيقة «21» تمكن وليد الجيزاني من هز شباك فهد الشمري حارس مرمى الطائي اثر تلقيه لكرة عرضية جميلة من المتألق خالد القهوجي وبعد ذلك حاول فواز القبلان في كرة شبه انفرادية معادلة النتيجة تألق النجعي في تحويلها كورنر.. وقبل نهاية هذا الشوط بدقائق سنحت لخالد القهوجي فرصة تعزيز النتيجة الأهلاوية اثر كرة ساقطة أمام المرمى تألق شمري الطائي في ابعادها من على خط المرمى كأخطر فرصة مهدرة لينتهي شوط المباراة الأول بهدف وحيد للجيزاني.
الشوط الثاني
وفي شوط المباراة الثاني بدأ الأهلي بداية ضاغطة أثمرت عن هدف سريع للنجم المتألق خالد القهوجي عند الدقيقة «8» وذلك اثر تلقيه لكرة عرضية رائعة من الجيزاني أنهاها القهوجي بلعبة مقصية رائعة داخل شباك الطائي.. وبعد ذلك حاول لاعبو الطائي تقليص الفارق إلا أنهم لم يتمكنوا وكانت أغلب كراتهم مقطوعة ولا تصل إلى منطقة الخطر الأهلاوية..
وقبل نهاية المباراة بحوالي ثلاث دقائق اختتم نجم المباراة خالد القهوجي الأهداق بهدف ثالث «لب» من فوق رأس حارس المرمى وبعد استثماره لكرة جميلة من الشهري ليعلن بعدها الحكم الدولي عويضة منصور عن نهايتها بفوز أهلاوي مستحق.
نقاط من المباراة
* الأمير محمد العبدالله الفيصل كان في مقدمة الحضور الأهلاوي وكان مركزاً كل التركيز في سير المباراة ووضح على سموه الرضى عن الأداء الأهلاوي.
* قاد المباراة تحكيمياً الحكم الدولي عويضة منصور وساعده الثنائي فهد الحازمي وحمزة قناعي وكانوا من نجوم الماراة.
* الحضور الجماهيري لم يكن بالصورة المتوقعة رغم تحقيق الأهلي لبطولة رائعة قبل أيام وعدم نقل المباراة تلفزيونياً.
* نال فوزي الشهري وبدر الخزامي من الأهلي البطاقة الصفراء الأول لكل منهما في الموسم فيما حصل سعد الشمري من الطائي على بطاقة مماثلة.
«عن الطبعة الثالثة»

أعلـىالصفحةرجوع




















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved