أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 5th September,2001 العدد:10569الطبعةالاولـي الاربعاء 17 ,جمادى الآخرة 1422

الريـاضيـة

سلطان خميس يدافع عن نفسه ويؤكد أنه لايملك القرار في نادي الشباب ويقول:
أنا متهم.. وبريء حتى تثبت إدانتي!!
لست من الذين يضحكون في وجهه ويضربونه من الخلف
* حوار عبدالعزيز العبيد:
تحدث سلطان خميس بصراحة تامة عن موقفه من تجديد عقد سعيد العويران بعد الاتهام الذي اطلقه الأخير بحقه وكان سلطان خميس مدير الكرة في الشباب صريحاً بالفعل وواضحاً في حديثه وعرضه لوجهة نظره.. سلطان خميس حيث اثبت من خلال هذا الحوار بأنه كفاءة بالفعل كسبها الشبابيون كثيراً.
* كيف رأيت المباراة امام فريق شعب حضرموت اليمني؟
أولاً أبارك للهلال السوداني تأهلهم للنهائيات العربية بتونس ومن جهتنا قد بذلنا جهداً في المباراة ولكن جانبنا التوفيق فلم نتأهل.
* الا ترى ان الشبابيين كان لهم دور في هذا الخروج في اعتمادهم على وجوه جديدة؟
ولو نظرت الى الفريقين السوداني واليمني ومستوياتهما فأعتقد اننا لو لعبنا بفريق مطعم بالناشئين والشباب والفريق الأول فسيحققون نتائج مع اعتقادي باننا حققنا نتائج جيدة واستفدنا من المشاركة وكنا نطمح في التأهل واجتهدنا ولم نوفق.
* ومن يتحمل هذا الخروج؟
الجميع يتحمله من لاعبين وجهازين فني واداري ومن خسر هو فريق الشباب وليس المدرب وحده او اللاعبين وحدهم.
* وهل أنت راضٍ عن المستوى الذي قدمتموه؟
بمنتهى الصراحة انا راض عن مستوى الفريق ولا اعتقد اننا سنحقق كل البطولات التي سنشارك بها ولابد ان نكون رياضيين.
* وبماذا سينعكس عليكم الخروج من هذه التصفيات؟
لا اعتقد ان هناك انعكاسات فأمامنا مشاركة في كأس الاتحاد وسنحاول ان نعطي الفرصة للوجوه الشابة والذين لم يشاركوا كرضا تكر وزيد المولد ومحسن الدوسري ومحمد البارقي وهي فرصة للمدرب والنادي في ايضاح الاسماء التي سنعتمد عليها في الموسم الحالي.
* وماذا عن وضع المدرب آرثر مع الفريق؟
مثل ماهو ولا اعتقد اننا مع خسارة كل مباراة سنلغي عقد المدرب او نحضر مدربا آخر ولو فعلنا ذلك فيجب ان تكون ميزانيتنا «30 مليون ريال».
* عاتبك سعيد العويران لأنك لم تحاول تقريب وجهات النظر بينه وبين الادارة الشبابية فما رأيك؟
اعتقد ان سعيد لاعب كبير وله تاريخه واعتقد انه اعطى الشباب والكرة السعودية الشيء الكثير واكن له كل احترام وهو يعرف بأنني مدير الفريق ويعرف معزته في قلبي فنحن كاخوة ولا اعتقد ان تجديد او انتهاء عقد سيسيء لهذه العلاقة.
* هو قال ذلك ايضا ولكن خارج اسوار النادي وليس داخله؟
ايضا هذا من الامور التي اقف في حقه فيها من خلف الكواليس وفي الخفاء فأنا دائما اقف في صف اللاعب ولكن اللاعب يتناسى امورا كثيرة بسرعة فمجرد موقف ينسى اللاعب مافعله له الاداري طوال عمله، واعتقد ان على سعيد ان ينظر للامام فالماضي انتهى الآن.
* وماذا فعلت لسعيد العويران؟
لا اريد ان اتحدث ماذا عملت له ويكفيك ان ما يربطني به هو صداقة قديمة واسرية ولن اتطرق لأي شيء حتى ما حصل وعن حديث سعيد بأنني تجاهلته فأعتقد ان رأيه سواء كان خاطئا او صحيحا سأتقبله. وفي المجال الرياضي النقد الهادف والجارح يجب تقبلهما على حد سواء.
* ولكن سعيد اتهمك بأنك لم تقف معه؟
أولاً هناك اعضاء شرف وادرة ناد وانا لا املك قرار تجديد عقد لاعب او الغاءه وسعيد يعرف هذا الشيء فلست انا من يملك قرار ابقائه او ترحيله وسبقه أكثر من لاعب انتهت عقودهم وانتقلوا لاندية اخرى ولم يقولوا لماذا لم يقف معي الاداري الفلاني؟! وأنا لا املك القرار وهو يعرف هذا الأمر.
* سعيد قال إنه يفترض ان تعمل اكثر مما فعلت؟
اذاً فانا متهم والمتهم بريء حتى تثبت ادانته ومهما قال سعيد فلن اكشف الحقائق واقول إنني فعلت وفعلت وسعيد سيظل صديقا، ولو اتهمني سعيد بهذا الاتهام فربما معه حق بانني لم اقف معه، ولكن مع الايام سيعرف سعيد من وقف معه ومن لم يقف معه، وانا لست من الاشخاص الذين يضحكون في الوجه ويضربون من الخلف وسعيد يعرف ذلك ولن اتطرق لأكثر من ذلك فهو يعرفني منذ فترة طويلة لن يفرقها انتهاء او تجديد عقد او يعكر جو الصداقة التي بيننا.
* ولكن ما أريد أن اقوله..؟
قاطعني قائلاً انا صوت واحد ولو ظللت اطالب امامكم بتجديد عقد سعيد فهناك مجلس ادارة واعضاء شرف وهؤلاء جميعهم لهم قرارهم.
* السؤال محدد هل تحدثت مع الأمير خالد بن سعد بشأن تجديد عقد سعيد؟
لا استطيع ان اقول إنني تحدثت ام لا لكن اذا كان سعيد يتهمني فعليه ان يثبت اتهامه لي بانني رفضت تجديد عقده وانني كنت ضده.
* ولكنه تطرق لك بالاسم وخصوصا انك اداري ومسؤول بالنادي؟
انا الاداري ولكن هل املك القرار؟ ولو طالبت لوحدي بسعيد العويران فسأكون صوتا واحدا فقط اضف الى انني لا املك القرار وسأضرب لك مثلاً الجماهير التي تعشق سعيد العويران وقالت إنها ستدفع تكاليف عقده اين هي؟! وما اريد توصيله لك بان الجميع يستطيع الكلام ولكن اين العمل؟!
* وهل الادارة فعلاً غير مقتنعة بشروطه او غير مقتنعة بمستواه الحالي؟
دعني اوضح لك الامر في قصة سعيد عندما كان يلعب سعيد في قمة مستواه كان البعض يقول بانه غير جيد وحورب وكان الاعلام والجماهير يقفون ضده في المباريات، فلماذا الآن اصبحتم في الاعلام تطالبون بسعيد وبتجديد عقده وان هناك مشاكل وهو مالا اعتقده فعقده انتهى وهناك ادارة واعضاء شرف يقررون ذلك كما هو الامر في احقية اللاعب بطلب مقدم عقد اذا انتهى عقده ويذهب لناد آخر، وهذا هو الاحتراف، واذا اردنا ان نقول لماذا لانطبق الاحتراف ونسمع دائما هذه الاحاديث، يا اخي في السابق كان اللاعب هاويا وهناك رابط بينه وبين النادي اكثر اما الآن في الاحتراف فالأمر مختلف.
ولماذا نقول اننا نريد ان يتطور الاحتراف واننا وصلنا لمرحلة عالمية ونعود لنقول لماذا انتهى عقد اللاعب ولم تجددوا له؟!
واعود لاقول الامر عائد لأعضاء الشرف والادارة وليس سلطان خميس ومهما قلت او طالبت فمن يكون سلطان بالنسبة لمجلس الادارة واعضاء الشرف وهذا يجب ان تعرفوه وسعيد يعرف ان مواقفي دائما معه جيدة في الحلوة والمرة، وعموماً لن نرضي الناس كلها فالناس تختلف فيما بينها.

أعلـىالصفحةرجوع




















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved