أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 5th September,2001 العدد:10569الطبعةالاولـي الاربعاء 17 ,جمادى الآخرة 1422

العالم اليوم

شارون ووزراؤه يرمون المسئولية على عرفات
* موسكو ا ف ب:
زعم متحدث باسم رئيس الوزراء الاسرائيلي ارييل شارون الذي يزور روسيا منذ يوم الاثنين لوكالة فرانس برس ان مسؤولية العملية الاستشهادية التي وقعت في القدس امس الثلاثاء وأدت الى سقوط 13 جريحا ومقتل منفذها تقع على عاتق السلطة الفلسطينية برئاسة ياسر عرفات.وقال رعنان غيسين «ان السلطة الفلسطينية مسؤولة بشكل كامل عن هذه الهجمات لانها اثبتت في الماضي انها تستطيع ايقافها عندما تريد».واضاف «إنما نريده هو الافعال وليس الاقوال». مؤكدا من جديد انه لن يكون هناك «اي مفاوضات سياسية بدون وقف كامل للارهاب والعنف».
وعلى سؤال حول لقاء محتمل بين وزير الخارجية الاسرائيلي شيمون بيريز وعرفات، قال غيسين ان «الهدف الوحيد من لقاء كهذا في حال تم انعقاده سيكون وقف الارهاب»!!
واعتبرت وزيرة الصناعة والتجارة الاسرائيلية داليا اتسيك من جهتها ان الهجوم
«يعكس التصعيد الخطير للعنف» بين الاسرائيليين والفلسطينيين.
وعبرت عن اسفها لان «الانفتاح السياسي الذي أبدته اسرائيل» اثناء الاتصالات الاخيرة مع عرفات لم تتمخض عنه أي نتيجة ملموسة بسبب استمرار العنف.
امس الثلاثاء التقى شارون في موسكو التي وصل اليها مساء أمس الأول الاثنين وزير الخارجية الروسي ايغور ايفانوف وبعد زيارته لقبر الجندي المجهول بدأ شارون في حوالي الساعة 30. 12 «30. 8 ت غ» محادثاته مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ومن المتوقع ان يكون الوضع في الشرق الاوسط والعلاقات الثنائية في صلب المحادثات.
ودعا ايفانوف الذي تشارك بلاده مع الولايات المتحدة في رعاية عملية السلام الى معاودة الحوار مع الفلسطينيين.ويأمل شارون الحصول على دعم روسيا حول ما يسميه ب «الارهاب». وقد اعتبر دوما الانتفاضة الفلسطينية التي بدأت قبل احد عشر شهرا «حملة ارهابية» مماثلة لتلك التي تؤكد موسكو انها تخوضها في جمهورية الشيشان الانفصالية.
وتأتي زيارة شارون في وقت تتعرض فيه اسرائيل لانتقادات حادة من جانب المنظمات الدولية بسبب سياستها ازاء الفلسطينيين.
وقد ارجأ وزير الدفاع الايراني علي شمخاني زيارة مقررة الى موسكو بين الثالث والسادس من ايلول/سبتمبر بسبب وجود شارون في العاصمة الروسية في هذا الوقت.

أعلـىالصفحةرجوع




















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved