أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 5th September,2001 العدد:10569الطبعةالاولـي الاربعاء 17 ,جمادى الآخرة 1422

العالم اليوم

الفلسطينيون يحمّلون حكومة شارون مسؤولية انفجار القدس
* القدس ا. ف. ب:
حمل وزير الثقافة والاعلام الفلسطيني ياسر عبد ربه أمس الثلاثاء حكومة رئيس الوزراء الاسرائيلي ارييل شاون مسؤولية العملية الاستشهادية التي اسفرت عن اصابة 13 إسرائيليا في القدس. وقال عبد ربه في حديث لوكالة فرانس برس حكومة إسرائيل هي المسؤولة عن كل الهجمات سواء كان ضحاياها فلسطينيين أو اسرائيليين. وأضاف: ان إسرائيل هي الجهة الوحيدة التي تتحمل هذه المسؤولية بسبب سياسة العدوان المستمرة التي تنتهجها حكومة (ارييل) شارون.
من جهته صرح ناطق باسم الحكومة الإسرائيلية افي بازنر لفرانس برس: انني أرى هنا نتيجة مباشرة لسيول الكراهية التي ضختها السلطة الفلسطينية في صفوف شعبها والمجتمع الدولي. وأضاف: ما حصل في دوربان كان تشجيعا لحرمان إسرائيل من شرعيتها. وتبرز نتائج هذه السياسة اليوم في شوارع القدس. هذه المأساة هي نتيجة لسياسة ياسر عرفات، وكان المتحدث يشير إلى قرار إسرائيل يوم الاثنين الانسحاب من مؤتمر مكافحة العنصرية في دوربان معتبرة ان المؤتمر أصبح «مصدرا للحقد» على الدولة العبرية.
وقال ياسر عبد ربه: يبدو ان ملايين الدولارات التي أنفقتها حكومة ارييل شارون على العلاقات العامة لم تنجح. إذ اجمع العالم تقريبا على ان إسرائيل هي الدولة العنصرية الوحيدة.

أعلـىالصفحةرجوع




















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved