أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 5th September,2001 العدد:10569الطبعةالاولـي الاربعاء 17 ,جمادى الآخرة 1422

العالم اليوم

مقتل فلسطيني يشتبه بتعاونه مع إسرائيل في الضفة الغربية
* نابلس (الضفة الغربية) أ. ف.ب:
ذكر شهود عيان ان فلسطينيا يشتبه بتعاونه مع إسرائيل قتل أمس الثلاثاء بإطلاق النار عليه في بلدته دير الغصون شمال مدينة طولكرم بشمال الضفة الغربية في الوقت الذي دعت فيه حركة فتح للتوقف عن عمليات الإعدام الميدانية هذه. وقالت المصادر ان الرجل وهو في الخامسة والستين من العمر قتل عندما اقتحم مسلحون مجهولون متجره وأردوه برصاص من سلاح ناري. وأكد بعض السكان ان القتيل معروف بتعاونه مع الجيش الإسرائيلي منذ سنوات وسبق ان اعتقلته أجهزة الأمن الفلسطينية.وتكررت حالات قتل المشتبه بتعاونهم مع إسرائيل خلال الانتفاضة الحالية لقيامهم بتزويد الجيش الإسرائيلي بمعلومات تساهم في تنفيذ عمليات الاغتيال التي يقوم بها ضد الناشطين الفلسطينيين.
وفي بيت لحم بالضفة الغربية طالبت حركة فتح الناشطين الفلسطينيين بالكف عن ملاحقة المشتبه بتعاونهم مع إسرائيل وترك الأمر لأجهزة الأمن الرسمية.
وقال بيان حمل توقيع «حركة فتح/اقليم بيت لحم» وحصلت وكالة فرانس برس على نسخة منه:«إننا ندعو الى الوقف الفوري لعمليات قتل العملاء والمشبوهين وإحالة هذه المسألة الى الأجهزة الأمنية والشرطية... وتقديمهم للمحاكمة».وكانت السلطة الفلسطينية منحت المتعاونين مع إسرائيل في بداية الانتفاضة فترة سماح لتسليم أنفسهم حيث استجاب عشرات منهم.
وأعدمت السلطة الفلسطينية عددا من الذين أدانتهم بالتعاون مع الجيش الإسرائيلي ومساعدته في عمليات الاغتيال.

أعلـىالصفحةرجوع




















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved