أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 6th September,2001 العدد:10570الطبعةالاولـي الخميس 18 ,جمادى الآخرة 1422

القرية الالكترونية

وزارة المعارف تنفذ المسابقة العلمية الأولى في الحاسب الآلي
* الرياض سلطان المواش:
تنفذ وزارة المعارف ممثلة في الوكالة المساعدة لشؤون الطلاب المسابقة العلمية في الحاسب الآلي لعام 1422ه.
وتأتي هذه المسابقة تحقيقاً للأهداف العامة وإسهاما من الوزارة في تعريف المجتمع بأهمية هذا الجهاز الصغير ودوره في عصر التكنولوجيا والمعلومات، وتوجيها لأبنائنا الطلاب للتعامل الأمثل مع هذه التقنية بكل اقتدار، واستثمارها تقنياً، وعلمياً، وفكرياً، وتربوياً.
وتهدف هذه المسابقة الى التعريف بأهمية الحاسب الآلي، واكتشاف الطلاب المتميزين في مجال الحاسب الآلي، ودعمهم وتوجيههم التوجيه التربوي السليم، وكذلك الاسهام في التوجيه لاستخدام الحاسوب بشكل ايجابي، بالاضافة الى تنمية القدرات الكامنة لدى الطلاب الممارسين وحفزها وتشجيعها، والمساهمة في تفعيل دور أندية الحاسب الآلي.
وقد تضمنت هذه المسابقة خمسة فروع وهي أولاً اعداد وتصميم صفحات ومواقع الشبكة العنكبوتية ويشتمل هذا الفرع على الصفحات التربوية، والصفحات الشخصية الهادفة، والصفحات التعليمية والتفاعلية، وصفحات تخدم العملية التعليمية او التربوية، ثانياً اعداد وتصميم برامج الحاسب الآلي ويشتمل على البرامج الترفيهية، والبرامج التعليمية، والبرامج الخدمية، بالاضافة الى برامج أخرى مبتكرة، ثالثاً اعداد وتصميم العروض التفاعلية ومن ذلك قصص الاطفال، والعروض التاريخية والمناسبات الوطنية، رابعاً التصميم والرسم باستخدام الحاسب الآلي كاللوحات الفنية والنشرات والاصدارات واللوحات الدعائية والإعلانية خامساً كتابة البحوث وجمع المعلومات.
وقد اشترط للاشتراك في هذه المسابقة ان يكون الطالب منتظماً في أحد مراحل التعليم، وان يكون الطالب مشاركاً في مجالات الانشطة العلمية، وانشطة الحاسب الآلي، وتعبئة استمارة تسجيل في المسابقة «مرفقة مع المشروع»، تحوي بيانات واضحة عن مشاركته وقدراته في المجالات العلمية، ومجالات الحاسب الآلي.
اضافة الى ان يرفق مع استمارة التسجيل في المسابقة صورتين حديثتين للطالب، وان تكون المشاركة في احد الفروع او المجالات الواردة في الإطار العام للمسابقة.
الجدير بالذكر ان هذه المسابقة تتكون من ثلاث مراحل على مستوى المدارس، وعلى مستوى الإدارة التعليمية، وعلى المستوى المركزي. وسوف يمنح الفائز في هذه المسابقة جوائز توزع على حسب الأعمال التي شاركوا بها، وبحسب مراحلهم الدراسية والعمرية، كما سيمنح كل فائز جائزة عينيه وأخرى رمزية اضافة الى انه سيمنح جميع الأعمال المرشحة شهادات مشاركة للمرحلة الختامية.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved