أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 6th September,2001 العدد:10570الطبعةالاولـي الخميس 18 ,جمادى الآخرة 1422

القرية الالكترونية

أميركا أونلاين ولوتس تتعاونان لإختبار التراسل الفوري
* الجزيرة مندوب الانترنت:
أعلنت كل من «أميركا أونلاين» America Onlineوشركة «لوتس ديفيلبمنت كوربوريشن» Lotus Development Corporation التابعة ل IBM عن إبرامهما اتفاقية لإجراءاختبار للتشغيل المتبادل بين نظم التراسل الفوري.
وسيشتمل الاختبار على نظامي اختبار متميزين في مجال التراسل الفوري.
وهما نظام AIM التابع ل «أميركا اونلاين» ونظامLotus Sametime وسيتواصل النظامان بين بعضهما البعض من مزودإلىمزود بواسطة بروتوكو Session Initiation Protocol for Instant Messaging and Presence Leveraging SIMPLE
وهو أحد معايير التراسل الفوري التي يدرس فريق Internet Engineering Task Force IETF إمكانية تطبيقها حاليا.
وحسب موقع التقنية العربيه على الانترنت www .ditnet.co.ae يشكل هذا الاختبار جزءا من جهود «أميركا أونلاين» المتواصلة لتحري كيفية توفير التشغيل المتبادل بين نظم التراسل الفوري التابعة ل «أميركا أونلاين» وتلك التابعة لأطراف أخرى بطريقة آمنة وموثوقة.
والهدف من الاختبار هو دراسة القضايا التقنيةالخاصة بالنظم والمرتبطة باستخدام بروتوكول SIMPLE لتحقيق التواصل بين نظام AIM ونظم التراسل الفوري التابعة لأطراف أخرى. قال دون ديفيس رئيس المنتجات التفاعلية في «أميركا أونلاين»: «نحن سعداء جدا لتعاوننا مع «لوتس» في هذا الاختبار.
وستعود خبرات لوتس الرائدة في مجال برامج التراسل والتعاون في الزمن الحقيقي بمنفعة كبيرة على هذه الجهود مع قيامنا بتحري كيفية توفيرالتشغيل المتبادل بين نظم التراسل الفوري بواسطة هذا البروتوكول الجديد.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved