أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 6th September,2001 العدد:10570الطبعةالاولـي الخميس 18 ,جمادى الآخرة 1422

الاولــى

أمضوا عدة أيام بدون طعام أو ماء
مئات من المهاجرين العراقيين يصلون إلى جزيرة يونانية
* أثينا د.ب.أ:
ذكرت وزارة التجارة البحرية اليونانية أنه يعتقد أن مئات المهاجرين غير الشرعيين ومعظمهم من العراقيين الاكراد وصلوا إلى شواطئ جزيرة إيفيا امس الاربعاء بعد أن تم تهريبهم عبر بحر إيجة.
وقال مسؤول في الوزارة إن 112 مهاجرا من بينهم 13 امرأة وثمانية أطفال احتجزوا بالقرب من بلدة ماندودري على بعد 100 كيلومتر شمال شرق أثينا على جزيرة إيفيا.
وقالت التقارير إن الشرطة تقوم بتمشيط المناطق الريفية بحثا عن باقي المهاجرين، ويعتقد أن حوالي 300 مهاجر غير شرعي قد قدموا إلى شواطئ إيفيا.وكانت الشرطة والصيادون من سكان الجزيرة ومروحيات الانقاذ وقوارب خفر السواحل تقوم بتمشيط البحر بعد أن عثر رجال الشرطة على قارب مهجور بطول 30 مترا يعتقد أنه تم على متنه تهريب مهاجرين، ولم يعثر على القبطان أو الطاقم على متن القارب.
وكانت تقارير قد ذكرت أنه تم العثور على جثث خمسة مهاجرين غير شرعيين على شواطئ جزيرة إيفيا في ساعات الصباح الباكر امس الاربعاء، إلى أن الوزارة لم تؤكد تلك التقارير.
وقال الناجون للمسؤولين إنه تم انتشالهم بواسطة قارب على ساحل تركيا وأنهم أمضوا أربعة أيام دون طعام أو ماء.يذكر أن آلاف الاشخاص من الشرق الاوسط وآسيا وشرق أوروبا يتسللون كل عام إلى اليونان، العضو في الاتحاد الاوروبي، رغم الجهود لتعزيز الدوريات على الحدود.


أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved