أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 6th September,2001 العدد:10570الطبعةالاولـي الخميس 18 ,جمادى الآخرة 1422

محليــات

مخيَّم المملكة للاجئين الشيشان المثالي والأفضل
* الرياض أحمد القرني:
اختير مخيم المملكة العربية السعودية للاجئين الشيشان بجمهورية أنقوشيا المخيم المثالي والأفضل على كافة مخيمات اللاجئين بأنقوشيا.
ذكر ذلك الأستاذ عبد اللّه الحارثي رئيس ممثلية الهلال الأحمر السعودي بالإنابة مشيرا الى أن هذا الاختيار جاء من لجنة حكومية شكلت خصيصا لهذا الغرض. وأكدت اللجنة أن اختيارها بني على تميزه وشمول الخدمات التي يقدمها مخيم المملكة للاجئين بالاضافة الى كفاءة إدارته.
وعلى ذات الصعيد أجرت محطة تلفزيون «N.T.V» استطلاعا في المخيم وملحقاته كما أجري لقاء مع رئيس ممثلية الهلال الأحمر في موسكو.
تجدر الإشارة الى أن مخيم المملكة العربية السعودية يسع 4500 لاجئ ويضم مستوصفا ومسجدا ومدرسة وتقدم فيه كافة الخدمات الإعاشية الأمر الذي جعله متميزا عما سواه من المخيمات التي تقتصر على خدمات الإيواء والإعاشة فقط.
ويحتوي المشروع على خمسة محلات تجارية وفقا لخدمة المسجد، تم بناؤها بطراز معماري يتناسب والطراز المعماري للمشروع.
حيث تعلوه القباب والنوافذ المقببة وتقع المحلات التجارية على الشارعين المؤديين الى المسجد.
ويعتبر مسجد الأمير نايف أكبر مسجد أنشأته اللجنة المشتركة في كوسوفا حتى الآن وهو أول مسجد يقام في محافظة سكندراي التابعة لإقليم درينتسا الذي يعتبر من المناطق ذات الكثافة السكانية العالية.
من جهته أكد الدكتور فارس الهادي المدير الإقليمي للجنة السعودية المشتركة بكوسوفا أن هذا المشروع سيسهم بإذن اللّه في نشر الوعي الديني وبناء المجتمع من خلال مرافقه المتمثلة في العيادة الصحية والمدرسة الإسلامية وحلقة تحفيظ القرآن الكريم.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved