أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 6th September,2001 العدد:10570الطبعةالاولـي الخميس 18 ,جمادى الآخرة 1422

محليــات

ندوة عن مدن المستقبل بالرياض 25 شعبان
* الرياض واس:
تعقد في الخامس والعشرين من شهر شعبان القادم ندوة «مدن المستقبل» التي ينظمها المعهد العربي لانماء المدن ومؤسسة التراث بقاعة الملك فيصل للمؤتمرات بمدينة الرياض وتستغرق ثلاثة أيام.
وتهدف الندوة إلى بحث تأثيرات العولمة وتطور تقنية المعلومات والاتصالات على مدننا المستقبلية وتقويم التحديات والفرص التي تتيحها العولمة وتقنية المعلومات والاتصالات لمدن المستقبل واستكشاف الوسائل لتوظيفها نحو تطوير مدن مستقبلية ذات هوية مميزة تتوافر فيها الكفاءة الاقتصادية والحضرية والمقاييس الانسانية والترابط الاجتماعي وسبل العيش الكريم.
وتناقش محاور وموضوعات الندوة في دور تقنية المعلومات والاتصالات في مستقبل الانماء الحضري والاوجه الاقتصادية والانسانية في مدن المستقبل والسياحة وتخطيط وادارة مدن المستقبل ونحو مدن مستقبلية.
وأتاحت الندوة للخبراء والباحثين المشاركة في مجالات التحضر والادارة الحضرية والسياحة وتقنية المعلومات والاتصالات وتطبيقات الشبكات في التجارة الالكترونية والعمارة والتصميم الحضري والعلوم الانسانية.
ويشارك فيها كذلك رجال الاعمال ورؤساء البلديات ومنسوبوها والشخصيات القيادية في المدن الكبرى وكل المهتمين بإنماء المدن بصفة عامة.
ويصاحب الندوة معرض تقدم فيه الشركات والمؤسسات والمدن والبلديات أحدث التقنيات والمخططات والمنتجات التي ستؤدي دوراً مهماً في تشكيل الحياة في مدن المستقبل وذلك في مجالات الاتصالات والمعلومات والنقل والمواصلات والسياحة والترويج والتسوق والسكن والتخطيط والانماء العمراني والادارة والتجارة.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved