أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 6th September,2001 العدد:10570الطبعةالاولـي الخميس 18 ,جمادى الآخرة 1422

الريـاضيـة

الجولة الرابعة تنطلق بلقاء وحيد
البحرين في اختبار تايلند الآسيوي بالمنامة
* كتب علي الصحن:
تنطلق مساء اليوم مباريات الجولة الرابعة من التصفيات المؤهلة لنهائيات مونديال عام 2002 والتي تقام في كوريا الجنوبية واليابان جميعاً، وذلك بلقاء وحيد يجمع المنتخب البحريني وتايلند ضمن المجموعة الأولى من التصفيات وذلك على استاد البحرين الدولي، علماً بأن هذه الجولة تتضمن راحة للسعودية والامارات ومباريات ثلاث اخرى تقام غداً وبعد غد حيث يلتقي العراق وايران في بغداد وقطر والصين في الدوحة وعمان واوزبكستان في طشقند.
وتعد مباراة اليوم اختباراً صعباً للفريق البحريني الذي يتصدر المجموعة بنقاطه الأربع بعد فوزه على العراق «2/0» وتعادله اولاً مع السعودية في الرياض «1/1» وبتجاوز نظيره الايراني بمحصلة الاهداف فقط.
ويدعمه اليوم كون المباراة تقام في المنامة وسط جماهيره التي اعانته على تجاوز العراق بحضورها الكبير، ومن المؤكد ان مدربه الالماني فولغالغ سديكا قد ادرك قوة الفريق التايلندي المتطور بعد مستواه اللافت ضد ايران «0/0» والتي كان اقرب فيها للفوز لو تعامل لاعبوه مع الفرص المتوالية التي تهيأت امام ميرزا الايراني بالمنطقة دون استعجال لحسم الأمور مبكراً، ويضم الفريق البحريني اسماء متمكنة هي مزيج بين الشباب والخبرة ويأتي في مقدمتها عادل خميس، محمد حسين، محمد سالمين، ويلعب الفريق بأسلوب متوازن «442» ويتميز بقوة لاعبيه وضغطهم على حامل الكرة وقوة تسديدهم للمرمى وهو ما كان جلياً في لقائهم مع الفريق العراقي قبل اسبوعين.
اما الفريق التايلندي الذي قدم مستوى لافتاً امام ايران ورد على كل من راهن بأنه سيكون محطة لاستراحة الفرق في المجموعة الأولى فانه يحاول المضي لترسيخ حضوره القوي ومحاولة تعزيز نقطته الوحيدة علما بأنه خسر لقاءه الاول في التصفيات امام العراق «0/4».
ويتطلع ممرن الفريق الانجليزي بيتر ويز اليوم الى مواصلة العطاء كما حدث في المباراة الاخيرة التي تعرض فيها للطرد من الحكم الاماراتي علي ابو جسيم بعد تواصل انفعالاته في المباراة وهو سيراقب فريقه اليوم من المدرجات ويضم الفريق الذي يلعب بنفس الطريقة البحرينية مع تميزه بالاسلوب الشرق آسيوي القائم على سرعة اللاعبين والهجوم المرتد المفاجئ اسماء جيدة اظهرت امكانيات معقولة امام ايران ومن ابرزها.. بنروت سوار سيتانج، ماكسان بيتو راتانا، نير دساك تشايمان، لتادان سيربيان سوني سوكسوميت، تشاليرسان.
عموماً فان المباراة من النوع التي يصعب التنبؤ بما يمكن ان تؤول اليه، وان كنا نتمنى ان تخرج بالتعادل من اجل المزيد من الفائدة لحساب منتبخنا الوطني الأول الذي يلاعب تايلند ذاتها في الجولة القادمة على ملعب بانكوك.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved