أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 6th September,2001 العدد:10570الطبعةالاولـي الخميس 18 ,جمادى الآخرة 1422

الريـاضيـة

قبل لقاء اليوم
الألماني سيدكا: نقاط العراق والسعودية ليست صدفة
الإنجليزي ويذ: منتخبنا قوي وسنسعى للفوز اليوم
* دبي أ.ف.ب:
نجح مدرب البحرين. الالماني وولفغانغ سيدكا في ايجاد تشكيلة متفاهمة وعرف كيف يوظف امكانات اللاعبين جيدا. فهدد المنتخب مرمى السعودية اكثر من مرة وكاد يخرج من المباراة فائزا لولا هدف عبيد الدوسري في الدقائق الاخيرة ثم اكد ثبات مستواه أمام العراق وقدم مباراة كبيرة حقق فيها فوزا تاريخيا عليه بهدفين نظيفين.
وازداد دافع اللاعبين البحرينيين لبذل المزيد بعد ان امتلأ استاد البحرين الدولي بنحو 35 الف متفرج. فقدموا افضل ما عندهم ونالوا مكافآت مالية اضافية من الاتحاد البحريني الذي طالبهم بمتابعة المشوار إلى الامام.
وبات حلم التأهل إلى المونديال للمرة الاولى في تاريخهم يراود البحرينيين بقوة. بعدان كانت التجربة الاولى لهم في الدور الثاني في تصفيات مونديال عام 1986غير ناجحة.
وكان سيدكا واضحا بقوله بعد الفوز على العراق «اعتقد بانه اذا اكمل منتخب البحرين مبارياته على هذا المستوى سيكون من المتأهلين الى نهائيات كأس العالم المقبلة للمرة الاولى في تاريخه».
ولذلك تسعى البحرين الى الاستفادة من عاملي الارض والجمهور لاضافة ثلاث نقاط اضافية إلى رصيدها وفرض نفسها مرشحة قوية للمنافسة على بطاقة المجموعة.
واعرب ايضا عن تفاؤله بالمباراة مع تايلاند «في حال قدمنا فيها مستوى مميزا كما فعلنا أمام العراق قد نحقق شيئا في نهاية التصفيات». وكان لاعبو البحرين حصلوا على فرصة لمدة يومين بعد مباراة العراق قبل ان تستأنف التدريبات مجددا لوضع الخطة المناسبة لمواجهة تايلاند خصوصا بعد الاداء الراقي الذي قدمته أمام ايران وكادت تخرج فائزة بغلة وافرة من الاهداف لو احسن لاعبوها الاستفادة من الفرص التي سنحت لهم.
ويمكن لسيدكا ان يعتمد على بعض اللاعبين الذين قدموا اداء جيدا في المباراتين السابقتين منهم غازي الكواري وسلمان عيسى وطلال يوسف ومحمد حسين ومحمد سالمين فضلا عن الحارس حمد الرويعي.
ورفض سيدكا اعتبارما حققته البحرين حتى الآن مفاجأة «لقد فزنا على الكويت في الدور الاول وجمعنا 4 نقاط أمام السعودية والعراق وهذا ليس صدفة». واضاف «قدم اللاعبون أداء جيدا وانا اتحدث اليهم يوميا لحثهم على تقديم الافضل. فلدينا 4 نقاط ولكن امامنا 6 مباريات ويجب التركيز فيها كلها وخصوصا أمام تايلاند».
من جهته لن يكون بديلا لتايلاند سوى اللعب من اجل الفوز اذا ما أرادت ان تحافظ على امالها في المنافسة على المركز الاول خصوصا انها اكدت أمام ايران انها قادرة على تقديم كرة قدم متطورة. لانها لم تجمع الا نقطة واحدة من مباراتين.
ورغم التعادل مع ايران. فإن معنويات لاعبي تايلاند مرتفعة بعدان اجتازوا صدمة البداية التي تعرضوا فيها إلى خسارة ثقيلة أمام العراق.
وافلت منهم فوز مستحق على ايران سيحاولون تعويضه أمام البحرين قبل فوات الاوان.
وقال مدرب تايلاند الإنجليزي بيتر ويذ. لدى وصوله إلى البحرين «هدفنا تحقيق نتيجة ايجابية بعد ان استعاد المنتخب توازنه أمام ايران، فأنا املك فكرة كافية عن منتخب البحرين وسنسعى إلى الفوز عليه رغم صعوبة المهمة».
واشاد ويذ بمستوى اللاعبين التايلانديين وقال «انه فخور بما قدمه المنتخب امام ايران لان ذلك يثبت قدرته على تقديم الافضل أمام منتخبات اسيا القوية».
واضاف «بعد الخسارة أمام العراق صفر/4 كان من المهم ان نظهر قدرتنا على تقديم عرض جيد. فارتكبنا اخطاء في الجولة الاولى بسبب حرارة الطقس المرتفعة وقلة فترة الاعداد.
لكننا اكدنا بعد مباراتنا مع ايران سبب تأهلنا إلى الدورالثاني لأن منتخبنا قوي يمكنه ان يلعب جيدا وينافس افضل المنتخبات الآسيوية».

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved