أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 11th September,2001 العدد:10575الطبعةالاولـي الثلاثاء 23 ,جمادى الآخرة 1422

محليــات

مجلس للطلاب بمدارس الملك فيصل
* الرياض منصور البراك:
أعدت مدارس الملك فيصل اللائحة التنظيمية لأول مجلس طلبة لمدارس الملك فيصل والذي سيبدأ أعماله خلال الفصل الدراسي الحالي، ويتكون من طلاب يتم انتخابهم من قبل المجتمع الطلابي في المدارس.
وأوضح الأستاذ الدكتور محمد الخطيب المدير العام للمدارس أن المجلس يهدف إلى تنظيم وترقية الإدارة الذاتية للمجتمع الطلابي في المدارس وتنمية المهارات القيادية وممارسة المسائل الذاتية للمجتمع الطلابي داخل المدارس. كما يمثل دور حلقة الوصل بين إدارة المدارس والمجتمع الطلابي ويقوم بتنفيذ سياسة المدرسة يما يخص المجتمع الطلابي الى جانب دوره كقناة للتغذية الراجعة لإدارة المدارس من حيث اتجاهات الطلبة فيما يتعلق بسياسات وممارسات إدارة المدارس.
وأشار الخطيب الى أن لكل طالب الحق في ترشيح نفسه للمجلس أو ترشيح أي زميل له من خلال الضوابط المعدة لذلك منها: أن يكون حاصلا على تقدير جيد جدا في العام الماضي، وألا يكون قد قام بأعمال تستحق العمل التأديبي في السنة السابقة وأن يبدي موافقته على الترشيح وموافقة ولي أمره.
وتتكون الهيئة الإدارية للمجلس من سبعة أعضاء وهم الرئيس ونائبه والمسؤول المالي ومسؤول ضبط الجلسات ومسؤول القضايا مع الإدارة ومسؤول الأنشطة ومسؤول النادي العلمي.
وأضاف أن كل فصل يقوم بترشيح طالبين فقط وسيتم تخصيص صندوق للأنشطة الطلابية يتم الصرف منه من خلال مجلس الطلبة كما سيشكل كل مسؤول في المجلس لجانا لكل مرحلة من أجل تنفيذ الأنشطة والبرامج الخاصة بالمجلس.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved