أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 11th September,2001 العدد:10575الطبعةالاولـي الثلاثاء 23 ,جمادى الآخرة 1422

محليــات

ثلاثة ملايين مراجع للخدمات الطبية بالداخلية
* * الرياض محمد الجبيري:
صدر عن الإدارة العامة للخدمات الطبية بوزارة الداخلية التقرير الإحصائي السنوي لعام 1421ه. وقد استهل مقدمة التقرير كلمة لمدير عام الإدارة العامة للخدمات الطبية بالنيابة بوزارة الداخلية الدكتور عبدالرحمن بن عبدالله بن معمر أشار فيها إلى ما تنعم به بلادنا بفضل من الله عز وجل ثم بفضل السياسة الحكيمة لحكومة خادم الحرمين الشريفين من نعم كثيرة وعلى رأسها نعمة الأمن والصحة حيث أصبحت الخدمات الصحية تضاهي مثيلاتها في البلاد المتقدمة. وأشار إلى ما تحظى به الإدارة العامة للخدمات الطبية من اهتمام ورعاية من لدن صاحب السمو الملكي وزير الداخلية الأمير نايف بن عبدالعزيز وسمو نائبه الأمير أحمد بن عبدالعزيز وسمو مساعد وزير الداخلية للشؤون الأمنية الأمير محمد بن نايف. وقد بلغ إجمالي المراجعين للإدارة العامة للخدمات الطبية بوزارة الداخلية ممثلة بمستشفى قوى الأمن والمراكز الصحية والعيادات الطبية لقوى الأمن في المناطق والقطاعات والسجون في مختلف مناطق المملكة خلال العام الماضي 1421ه 965. 856. 3 مراجعاً، كما بلغ اجمالي الفحوص المخبرية 518. 214. 2 فحصاً مخبرياً وبلغ عدد المرضى الذين أخذ لهم صور إشعاعية 301. 182 مريض وتم تطعيم 779. 229 شخصاً.
صرح بذلك مدير عام الإدارة العامة للخدمات الطبية بالنيابة الدكتور/ عبدالرحمن بن عبدالله بن معمر الذي أضاف بأن الإدارة إيماناً منها بأهمية استخدام المعايير العلمية والمعلومات الإحصائية في تنظيم وتطوير العمل والاستفادة منها للتخطيط المستقبلي، من أجل ذلك تقوم الإدارة بإصدار تقرير سنوي يمثل نشاط الإدارة خلال العام.
وأضاف الدكتور عبدالرحمن بن معمر بأن هذا التقرير يشتمل على جميع الخدمات الصحية التي تقدمها الإدارة من خلال مستشفى قوى الأمن بالرياض والمراكز الصحية لقوى الأمن بالمناطق والمراكز الصحية والعيادات الطبية في قطاعات الوزارة المختلفة والسجون اضافة إلى نشاط الإدارة خلال موسم الحج. كما يشتمل على فصل خاص بالقوى العاملة متضمناً ما قدمته الإدارة من فرص تدريبية وبعثات داخلية وخارجية لمنسوبيها في مختلف التخصصات.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved