أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 12th September,2001 العدد:10576الطبعةالاولـي الاربعاء 24 ,جمادى الآخرة 1422

القرية الالكترونية

قرية البرامج
اسم البرنامج:Norton AntiVirus 2001
بندر العتيبي
* وظيفة البرنامج: برنامج مميز لمكافحة الفيروسات ويعتبر من أفضل البرامج التي تؤدي هذه المهمة ان لم يكن أفضلها على الاطلاق ولابد من تحديث البرنامج باستمرار للتعرف على الفيروسات الجديدة ومكافحتها.. البرنامج ينصح باستخدامه لأهميته. ونزلت حديثا نسخة من البرنامج نفسه Norton AntiVirus 2002 وهي نسخة تجريبية في الوقت الحالي.
حجم البرنامج: 26 ميغا بايت
رقم النسخة:0. 7
البرنامج متوافق مع ويندوز 95، 98، me وتوجد نسخة اخرى خاصة بالويندوز2000 وويندوز Nt يمكنك تحميلها من الموقع موقع الشركة: www.symantec.com
ويتم تحميل البرنامج من موقعه الأصلي وبإمكانك تحميله مباشرة من هذا الرابط
http://www.symantec.com/specprog/symstore/ Norton_Antivirus_200_7.0_413.exe
أو من خلال هذا الرابط
http://5star.freeserve.com/Utilities/files/nav2001.exe وتوجد نسخة اخرى خاصة بالويندوز 2000 وويندوز Nt يمكنك تحميلها من موقع الشركة وظيفة كل زر حسب الترقيم:
1- Liveupdate: التحديث المباشر للبرنامج حيث يقوم البرنامج بالتعرف على الفيروسات الجديدة باستمرار ويقوم بصنع أحدث المضادات للفيروسات التي تظهر... وبدون تحديث البرنامج لن يمكنك الاستفادة التامة من خدمات هذا البرنامج أو حتى أي برامج مثيلة في مكافحة الفيروسات.
2- Rescue: قرص الانقاذ ويمكنك البرنامج من خلال هذا الخيار من انشاء قرص خاص بالانقاذ والفائدة منه تحديدا انه عندما تواجهك صعوبة في تشغيل جهازك بسبب فيروس ما أو حتى عدم تمكنك من التخلص من أي فيروس فان هذا القرص سيقوم بهذه المهمة وهي تنظيف الجهاز من الفيروس.
3- Options: خيارات البرنامج وهي على النحو التالي system وتشمل تشغيل البرنامج في الوضع التلقائي Auto-Protect وهو مهم وينصح بوضع علامة امام الخيار الأول وهو
Start Auto-Protectwhen Windows start up كما يمكنك تفحص الجهاز عند تشغيله من خلال الخيار Startup Scan ومن خلال Internet يمكنك تفحص البريد Email Protection وتحديث تلقائي للبرنامج Liveupdate وأخيرا Other وتشمل خيارات الصوت للبرنامج.
4- System Status: حالة النظام - Real-time scanning Auto Protect اختيارالوضع التلقائي للتشغيل من عدمه (اختيار الوضع التلقائي أفضل لاهميته)Virus definitions تاريخ آخر تحديث قمت بها. Rescue Disks حالة أقراص الإنقاذ المرنة. Quarantine contents تشاهد عدد الفيروسات الموجودة بالحجرالصحي فعندما يقوم البرنامج باكتشاف فيروس بجهازك فهو يخيرك بماذا تريد أن تعمل بهذا الفيروس حذف الملف الذي يحتوي الفيروس أو إصلاح الملف الذي يحتوي على الفيروس أو حجر الفيروس في الحجر الصحي. Automatic LiveUpdate تحديث البرنامج تلقائيا وهو الأفضل. Full System Virus Scan تاريخ آخر مرة قمت فيها بعملية البحث على جهازك عن الفيروسات Last Virus Found هنا يوضح تاريخ اخر فيروس تم اكتشافه على جهازك من قبل البرنامج. Number of virusdefinition عدد الفيروسات التي يستطيع البرنامج مكافحتها.علما أن هذا العدد سيزيد في كل مرة تقوم فيها بتحديث البرنامج ضد آخر الفيروسات. Update Servicefor virus protection عدد الايام المتبقية والتي يمكنك من خلالها تحديث البرنامج باستمرار.
5- Email Status: يمكنك بواسطة البرنامج تفحص الرسائل الواردة اليك عن طريق برامج البريد الالكتروني مثل الاوت لوك اكسبريس حيث سيظهر لديك انواع حسابات البريد التي قمت بانشائها وسيقوم البرنامج بتفحص الرسائل تلقائيا والكشف عن المرفقات التي تحوي فيروسات قبل أن تقوم بفتحها وذلك وفقا للاعدادات التي تقوم بتجهيزها للتفحص التلقائي.
6- Scan for viruses: تفحص الجهاز والكشف عن الفيروسات وستجد في الخيار رقم 9 تفاصيل أوسع وشاملة عن هذا الخيار.
7- Reports: وهي التقارير التي يظهرها البرنامج بعد كل عملية تفحص وهي مفصلة كالاتي:
View and manage the items in Quarantine
لعرض الفيروسات الموجودة في الحجر الصحي ومن ثم عمل ماتريد من حذف أو خلافه.
View the log Norton AntiVirus activities
تقرير كامل عن عمليات البحث والكشف عن الفيروسات وستظهر لديك تواريخ خاصة بالتفحص.
View the listof viruses that Norton AntiVirus is protecting you against استعراض قائمة أسماء وعدد الفيروسات التي يستطيع البرنامج الكشف عنها ويمكنك طباعتها والبحث من خلالها وتشمل فيروسات الأجهزة والبرامج.
8- Scheduling: جدولة وتشغيل تلقائي للبرنامج حيث يمكنك عن طريق هذا الخيار جدولة الأوقات التي ترغب أن يعمل فيها البرنامج تلقائيا وتقوم بتحديد الوقت والتاريخ
9- What do youwant to scan: وهي مفصلة على النحو التالي Scan my computer تفحص شامل للجهاز Scan all removable drives floppies.CDs.Zip drives.etc
تفحص في جميع الأقراص والاسطوانات Scan a floppy disk تفحص القرص المرن. Scandrives تفحص في أي من الأقراص الصلبة ويمكنك تحديد واختيار أي منها اوتفحصها جميعا. Scan folders تفحص المجلدات بالجهاز Scan individualfiles تفحص ملف معين تقوم بتحديده مباشرة وهو مناسب عندما تقوم بتحميل أي برنامج او ملف وترغب في تفحصه قبل أن تقوم بتشغيله.. كما يمكنك عمل ذلك من خلال اختيار البرنامج والضغط بالزر الأيمن واختيار الخيار Scan with nortonAntivirus
10- Help: الملف المساعد الذي لايخلو منه أي برنامج ويمكنك معرفة رقم اصدار البرنامج وتسجيل البرنامج وزيارة الشركة وبيانات اخرى خاصة بالدعم الفني.
طريقة عمل البرنامج: يمكنك تفحص جهازك بواسطة هذا البرنامج بأي طريقة وهي الموضحة بالخيار رقم 9 ويجب تحديث البرنامج باستمرار ويفضل تحديثه تلقائيا للتعرف على الفيروسات الجديدة ومن المهم تفحص أي برنامج أو أي ملف قبل تشغيله وذلك من خلال الضغط على البرنامج الذي قمت بتحميله مؤخرا والضغط بالزر الأيمن واختيار الأمر Scan with norton Antivirusوالذي سيظهر كنتيجة طبيعية لوجود البرنامج في جهازك... ويفضل تفحص الجهاز شاملا كل فترة لاتتجاوز أسبوعاً الى أسبوعين.
ومن الافضل وضع البرنامج في التشغيل التلقائي وهو:
Start Auto-Protect when Windows start up
وتم توضيحه ضمن خيارات البرنامج.
ردود القراء
* الاخ / fsm برنامج quk clean الذي سبق وان قمنا بعرضه بالقرية يمكنك تحميله مباشرة من هذا الرابط
http//:www.downloadit.gr/vq/gpearson/qc11b.zip
واذا رغبت في معرفة المزيد عن هذا البرنامج يمكنك الرجوع الى العدد رقم 10559.
* الاخ بدر المقاطي بالنسبة للبرنامج الفوتو برش photo-brush برنامج مميز جدا ومايظهر لديك يؤكد ان البرنامج يحتاج الى تسجيل حتى تتمكن من استخدامه بشكل كامل لان البرنامج غير مجاني وبالنسبة لطريقة ارسال الصور عن طريق البريد الالكتروني سواء الياهو أو الهوتميل فان هذا يعتمد على تصفحك للرسائل فان كان عن طريق أحد برامج البريد الالكتروني مثل الاوت لوك اكسبريساو الاوت لوك2000 أو غيرها فان ذلك يتم من خلال ارفاق ملف وهي سهلة اذا كنت تستخدم هذه البرامج اما اذا كانت عن طريق المتصفح فان لها طريقة معينة سيتم شرحها لاحقا من خلال الصفحة الاخت ريم بالنسبة للعرض الذي ذكرتيه في الموقع السابق فانه تم بواسطة أحد برامج الجافا وهي متنوعة ومتميزة ويمكنك تحميل أحد البرامج من هذا الموقع :
http//:www.anfyteam.com.
fif@3fif.com 3
www.3fif.com/evillage


أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved