أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 12th September,2001 العدد:10576الطبعةالاولـي الاربعاء 24 ,جمادى الآخرة 1422

محليــات

بموافقة سمو ولي العهد
80 ألف ريال قرض ميسر لسائقي الأجرة والمهنيين السعوديين
مصادر في بنك التسليف لـ «الجزيرة »: البرنامج ينفذ بعد صدور الميزانية بقسط شهري 1600ريال
وزير المالية: الشروط ألا يقل عمر الراغب عن 21 عاماً واستيفاء السيارة للمواصفات
* * كتب اسامة النصار :
علمت «الجزيرة» من مصادر في بنك التسليف السعودي ان برنامج اقراض المهنيين السعوديين وسائقي الاجرة الذي ينفذ بعد صدور موافقة سمو ولي العهد يتوقع البدء في تنفيذه عقب صدور الميزانية العامة للدولة للعام المالي 1422/1423ه خلال شهر شوال القادم.
بعد ان رصدت له وزارة المالية والاقتصاد الوطني 200 مليون ريال لذلك.
واكدت المصادر ان البنك سوف يتلقى توصيات اللجنة المكونة من الجهات المعنية والتي ستناقش الجوانب التنفيذية لهذا البرنامج بما فيها الاجراءات والمواعيد الفعلية المحددة لبدء الصرف للراغبين في الاستفادة من هذا البرنامج.
واوضح انه بموجب هذا القرض والمدة المحددة لاستيفائه سيكون القسط الشهري اكثر من 1600 ريال.
من جهته اكد معالي وزير المالية والاقتصاد الوطني الدكتور ابراهيم العساف ان هذا البرنامج يأتي انطلاقاً من دور البنك في التنمية الاجتماعية والاقتصادية من خلال تقديم القروض للمواطنين بدون رسوم ويتم سدادها على اقساط ميسرة، وذلك لمساعدتهم على تحمل اعبائهم المالية، وتشجيع الشباب السعودي على مزاولة الانشطة المهنية بأنفسهم ولحسابهم الخاص، ودعم المشروعات الصغيرة التي تساعد على التنمية الاقتصادية وتؤدي الى ايجاد المزيد من فرص العمل للمواطنين.
وبين معاليه ان هذا البرنامج يتضمن اقراض الراغبين من المواطنين في العمل كسائقي سيارة اجرة، خاصة وان هذه المهنة من المهن المرغوبة والمدرة للدخل..وستكون قيمة القرض ثمانين الف ريال كحد اعلى تسدد على اقساط شهرية لا تتجاوز «48» قسطا، على ان يشمل القرض مصاريف التأمين والتحصيل.
اما عن الشروط المطلوب توافرها فهي:
1- ان يكون طالب القرض سعودي الجنسية، ولا يقل عمره عن «21» سنة، ويحمل التراخيص المعتمدة من ادارة المرور والجهة المختصة بوزارة المواصلات، وان يكون متفرغا للعمل كسائق اجرة.
2- ان تكون السيارة الممولة من النوع المؤهل من قبل وزارة المواصلات كسيارة اجرة، ومطابقة للمواصفات والمقاييس والشروط المعتمدة، وان تكون ملكية السيارة للبنك طوال فترة تسديد القرض.
واشار معاليه الى ان هناك لجنة تضم ممثلين للجهات المعنية ستناقش الجوانب التنفيذية لهذا البرنامج بما في ذلك وضع اجراءات قصر مزاولة هذه المهنة على السعوديين.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved