أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 13th September,2001 العدد:10577الطبعةالاولـي الخميس 25 ,جمادى الآخرة 1422

الفنيــة

في مؤتمر صحفي عقده مسؤولا الشركتين بجدة
روتانا والخيول ينفيان الاندماج ويؤكدان التعاون
أكبر شركتي إنتاج تتعاونان معاً نتيجة لخلاف سببه فنان!
* جدة صلاح مخارش:
تم التوقيع بين كل من شركة روتانا للمرئيات والصوتيات والدعاية والاعلان وشركة الخيول للانتاج والتوزيع الفني على اتفاقية تعاون مشترك لمدة مفتوحة وبموجب هذا الاتفاق يحق لكل شركة منهما القيام بتوزيع جزء أو كل كتالوج الشركة الأخرى في مناطق مختلفة من العالم سيتم تحديدها فيما بينهما.
وبهذه المناسبة صرح الأستاذ نزار هاشم ناقرو مدير عام شركة روتانا للمرئيات والصوتيات بقوله:«في اطار خططنا نحرص في روتانا على توسيع قاعدتنا وانتشارنا بشكل مدروس..
وإيمانا منا بمبدأ التعاون الى جانب الضرورة الملحة الى التكامل الفني.. قمنا بابرام هذا العقد. وروتانا جديرة في هذا المضمار لأن نجاحنا في مجال الانتاج والتوزيع الفني مشهود به وملموس، وعليه لا نألو جهدا في ضم مزيد من الأعمال الفنية في هذا الخصوص.
من جانبه بارك الأستاذ عصام المعوض مدير عام شركة الخيول هذه الاتفاقية لدى توقيعه عليها، وأفاد بأن هذا التعاون يحقق مصلحة الطرفين، ولاسيما ان الشركتين تعملان في نفس مجال الانتاج والتوزيع الفني.. وان شركة الخيول حينما فكرت في ابرام هذا العقد فضلت ان تتعاقد مع شركة روتانا التي تعتبر أكبر شركة عربية للانتاج والتوزيع الفني.
الجدير بالذكر ان روتانا تقوم بانتاج وتوزيع الأعمال الفنية لمطربيها المميزين الذين يفوق عددهم ال70 مطربا ومطربة، هذا الى جانب توزيع أعمال بعض شركات الانتاج الفني وأعمال بعض المطربين بشكل فردي.
كما ان الخيول تقوم بالانتاج لعدد من المطربين العرب المميزين وكذلك تقوم بتمثيل عدد من الشركات الفنية الغربية والآسيوية، الأمر الذي سيؤدي بإذن الله الى انشاء نوع من التكامل بين الشركتين يمكنهما معا من تغطية عدة مجالات فنية مختلفة.
وقد عقد كل من الأستاذ عصام المعوض مدير عام شركة الخيول والأستاذ نزار هاشم ناقرو مدير عام شركة روتانا للمرئيات والصوتيات مؤتمراً صحفياً يوم أمس الأول الثلاثاء بجدة تحدثا فيه عن التعاون المشترك و«المفاجىء» بين الشركتين الكبيرتين في مجال الكاسيت وكذلك تطرقا لأكثر من موضوع حملته استفسارات الاعلاميين، فقد نفى المعوض وناقرو ما تردد مؤخرا حول اندماج الشركتين معا أو شراء شركة روتانا للخيول مبينين ان ما تردد حول ذلك غير صحيح ومؤكدين بأن الشركتين باقيتان بكوادرهما وعملهما وفنانيهما لخدمة الفن وتقديم ما هو جديد وراق في مجال الكاسيت.
وقال نزار ناقرو ان التعاون الذي تم من المفترض أيضا ان تتعاون فيه جميع الشركات مع بعضها وما حدث الآن بيننا وشركة الخيول لم يكن متوقعا ولكن الآن تم وفاجأ الجميع وسيكون في مجال التوزيع والتسويق وكل ما يتعلق بفناني الشركتين وبتنسيق مدروس.
ومن جانبه قال عصام المعوض ان التعاون بين الشركتين تم الآن بعد خلاف وخاصة بعد الخلاف المتعلق بالفنان فضل شاكر، وقال المعوض ان اتفاقنا وروتانا سيكون في التوزيع ومحاربة القرصنة والتصنيع في الوقت الذي يشهد فيه السوق تنافسا كبيرا بدخول شركات عربية أخرى.
تأكيدات من المؤتمر
* روتانا والخيول أكبر منتجين في سوق الكاسيت العربي.
* الفنان فضل شاكر وبعد خلافه وتوقيعه لعقدين للشركتين عاد للخيول.
* عصام المعوض قال ان مشكلة طلال سلامة مع الشركة بسيطة وستحل كما حلت قبل ذلك.
* ديانا حداد انتهى عقدها مع الخيول وألبومها القادم سيكون ولأول مرة خارج نطاق الشركة التي رعتها وقدمتها.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved