أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 13th September,2001 العدد:10577الطبعةالاولـي الخميس 25 ,جمادى الآخرة 1422

القرية الالكترونية

SUNيتحتم عليها أن تجد حلاً
تحسن أمني كبير في أنظمة مايكروسوفت
* الجزيرة - مندوب الانترنت:
في مسح أجرته شركة نيتكرافت لأبحاث الانترنت حول تأثير فيروس كود ريد على مواقع بعض شركات الكمبيوتر الكبيرة على الانترنت ومعدل نمو هذه الشركات خلال شهر اغسطس الماضي ومن بينها اباشي. ميكروسوفت ايبلانيت. زيوس تصدرت شركة مايكروسوفت القائمة لكونها الشركة الأسرع نمواً بعد ان استطاعت تحقيق نمو بنسبة نصف في المائة خلال شهر اغسطس ويعود السبب الرئيسي لهذا جزئي الوجود نظام استضافة نطاقات واسع لحلول الشبكات لدى شركة مايكروسوفت ساهم في التحول نحو ويندوز 2000. كما المح ان هناك تحسناً كبيراً في المستوى الأمني لنفس الشركة (مايكروسوفت) على الانترنت بعد ان قامت باصلاح الثغرات الموجودة في خوادمها حيث لم تتجاوز نسبة هذه الثغرات في شهر اغسطس 6% مقارنة ب36% خلال شهر مايو و50% خلال شهر يونيو و23% خلال شهر يوليو كما تحسنت قدرة شبكة مايكروسوفت على مقاومة فيروس كود ريد خلال شهر اغسطس حيث لم تزيد معدلات اختراق هذا الفيروس لمواقعها عن 2% خلال شهر اغسطس مقارنة بنسبة 34% خلال شهر يوليو.
وتظهر الأرقام التي خرج بها المسح عن رضا شركة مايكروسوفت فيما يتعلق بالإجراءات الأمنية لمواقع التجارة الالكترونية التي تستخدم أنظمتها.
كما تظهر صعوبة المحافظة على مستوى أمني معقول دون الاستفادة من عملية إجراء اختبارات خارجية منتظمة على تلك المواقع.
كما ساهم الانتشار السريع لفيروس كود ريد على تشجيع العديد من مواقع التجارة الالكترونية التي تعمل بنظام مايكروسوفت IIS على اصلاح الثغرات الموجودة على أنظمتها للمرة الأولى.
وقد أعلنت مؤخرا شركة مايكروسوفت عن توفر خادم ويندوز المتطور للعمل على أنظمة ايتانيوم. وسيتم البدء في شحنه خلال الشهر القادم.
كما أعلنت أيضا كل من شركتي زيوس وسن نفس الشيء. وستكون أحد الأسواق الرئيسية لأنظمة ال ايتانيوم المواقع التي تستخدم بروتوكول SSL .
ويتوقع ان وكلاء بيع الأنظمة التي تقوم على انتل سيتجهون سريعا نحو هذا السوق لبيع أنظمة ال ايتانيوم العالية السعر لتحقيق أرباح عالية .
وبشكل عام . ما لم تقدم شركة سن منتج استثنائي في مجال الخوادم فان مجيء ال ايتانيوم من المرجح ان يوسع من التوجه الذي كان سائدا خلال العامين الماضيين بفقدان سولاريز لحصتها مقابل معالجات انتل التي تعمل حسب أنظمة تشغيل لينوكس ومايكروسوفت.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved