أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 13th September,2001 العدد:10577الطبعةالاولـي الخميس 25 ,جمادى الآخرة 1422

القرية الالكترونية

مشاركات وتجارب
انتبهوا من الحيتان !
لا يوجد حتى الآن بريد إلكتروني يفوق بريد (ياهو) و(هوت ميل ) من ناحيةالتقنية وما يتميزان به من قوة وجودة فهما رغم انتشار الكثير من البريد إلا انهما بدون جدال يظلان الأفضل ولكنهما الأخطر على النشء فالوالد الذي يفتح لأولاده بريداً في أحدهما عليه أن يكون حذرا وعلى علم بذلك ويدخل على بريد أولاده قبل دخولهما لان الذي يحدث أن بعض المواقع تستغل هذين البريدين في تمرير مواد غير مناسبة.
وقد اخبرني اكثر من أب انهم ندموا على فتح بريد في هذين الموقعين.
الدعوة عبر النت
أتمنى من كل قلبي أن يكون هدف كل شخص عاقل ولديه موقع أو لديه إنترنت ان يكون همه الأول الدعوة لله ولا يحتاج منه ذلك اكثر من دسك فيه ملفات دعوية أو تنزيل هذه الملفات من المواقع الإسلامية المعروفة بتوجهاتها الصحيحة ومن ثم يرسل لمن يصادفه وهو سابح في فضاء الشبكة عبر البريد بعضا من هذه الملفات الخيرة النافعة فعسى الله أن ينفع بها.
وقد اخبرني أحدهم انه يمارس هذه الطريقة الدعوية منذ زمن ولم يوضح لي هل اسلم على يده أحد أم لا لكنه يقول انه وجد تجاوبا من اكثر من شخص وتعارف معهم واصبح يرسل لهم مرة عن بلده ومرة عن الإسلام وعن القرآن الكريم فجزاه الله خيراً عن الإسلام الذي هو هم كل مسلم مخلص ومحب له وكثر الله من أمثاله ونفع به.
عجبي على هؤلاء
يؤلمني أن اسمع عن شخص ذكي وفاهم وعبقري في الحاسوب ويسخر كل هذه الهبات التي انعم الله بها عليه في أشياء مضرة له ولبلده ولأسرته من الدخول على الشات والمواقع الخبيثة والحوارات التافهة والمؤذية.
هذا الشخص وأمثاله أضاعوا وقتهم بما لا فائدة فيه ولم يستفيدوا من وجود هذه التقنية بينهم.. عجبي.
الحيتان قادمة
الدودة الحمراء التي عاثت في الأرض فسادا ودخلت على النائمين رغم النداءات المتكررة من الناصحين المخلصين لن تكون الأولى ولا الأخيرة وسنرى في القريب العاجل اكثر من دودة ولكن حتى لا يسقط اكثر من موقع سعودي علينا أن نبدأ من جديد ونحصن مواقعنا لمثل هذه الأخطار وننتبه للمنافذ التي منها قد تدخل الحيتان وليس الدودة فقط. وهذا لن يكون بركوب الرأس وانهم لا يحتاجون لاحد بل يحتاج أن نسأل أهل الخبرة ونتساعد معهم ونكون جدارا من خبراتنا وتوحدنا ضد الاختراقات.
أيضا لماذا لا يكون هناك جمعية شبكية أو ناد يضم أصحاب هذه المواقع الشبكية في السعودية؟ وان يكون لها أهداف منها الاطلاع على المواقع واخذ الاحتياطات اللازمة وإنشاء فرع داخلي مهمته إصلاح العطب وتحصين المواقع ويتحمل الأعضاء تكاليف هذه الجمعية شرط أن أكون واحدا ولكن بدون دفع رسوم.
عبد الله سعود دهرة العصيمي
alossaimi@suhuf.net.sa

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved