أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 13th September,2001 العدد:10577الطبعةالاولـي الخميس 25 ,جمادى الآخرة 1422

محليــات

وزير المعارف يستقبل وفداً من جامعة مونتانا الأمريكية
* الرياض الجزيرة:
استقبل معالي وزير المعارف الأستاذ الدكتور محمد بن أحمد الرشيد بمكتبه صباح أمس الأربعاء وفد جامعة مونتانا الأمريكية ووكالة ناسا وجامعة ستانفورد والمكون من ستة خبراء في تطوير المناهج وتكنولوجيا التعليم والمشاركين في مشروع دراسة مقارنة لأساليب تصميم الخبرات التعليمية وبنائها في المناهج التعليمية والذي ينظمه مركز التطوير التربوي ممثلاً في الإدارة العامة لإعداد المناهج وتطويرها.
ويشارك في المشروع خمسون مشرفا تربويا من مختلف المناطق التعليمية، ويستمر المشروع أسبوعين.
وقد حضر اللقاء وكلاء الوزارة خضر القرشي د خالد العواد محمد الصائغ ابراهيم الشدي ومدير عام المناهج د عبدالإله المشرف، والمشاركون في المشروع من دولة الإمارات العربية الشقيقة.
وقد اطلع معاليه على أهداف المشروع وأبرز ما تم من نتائج خلال الأسبوع الأول، وقد أشاد الخبراء بمستوى التعليم في المملكة العربية السعودية حيث زاروا بعض المدارس في مدينة الرياض وتحدثوا مع العديد من المعلمين والطلاب وعلى التكامل في المناهج السعودية من خلال اطلاعهم عليها عند تصميم مفردات المشروع ومن خلال الدراسة التي يقومون بها بالمشاركة مع المشرفين التربويين.
كما أشادوا بقرار وزارة المعارف حول اعتماد تدريس اللغة الإنجليزية والحاسب الآلي في المرحلة الابتدائية فاللغة الإنجليزية أصبحت اليوم هي لغة التواصل العالمية من خلال شبكة الإنترنت.
كما أوضح الدكتور عبدالإله بن عبدالله المشرف مدير عام المناهج أن وزارة المعارف ممثلة بمركز التطوير التربوي تمر بمشروع ضخم يستهدف تطويرا شاملاً للمناهج الدراسية، ويقف المشروع على أعتاب التأليف.
وحرصا على تحقيق جودة نوعية وناتج متميز من عملية التأليف يأتي هذا المشروع ليضع أيدي مصممي المناهج التعليمية في المملكة في الأساليب المتطورة عالميا وإقليميا في مجال تصميم الخبرات التعليمية وبنائها ضمن المناهج الدراسية وكيفية تطبيقها ومقارنتها بالمستخدم لدينا.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved