أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 13th September,2001 العدد:10577الطبعةالاولـي الخميس 25 ,جمادى الآخرة 1422

الاخيــرة

هذا السائق أمضى 48 عاماً من دون مخالفة أو حادث!
* حائل حمد الغصوني:
القيادة فن وذوق وأخلاق.. قاعدة سليمة اتبعها ولا يزال يتبعها رجل ستيني في العمر منذ أكثر من ثمان وأربعين سنة كان يتواجد خلف مقود سيارته وبعد توفيق الله تعالى أمضى هذه السنوات دون أن يحصل على مخالفة مرورية أو أن يقع عليه حادث مروري. هذا الرجل يدعى محمد عبدالله الذيبان وهو من مواليد مدينة موقق بمنطقة حائل لعام 1358ه وهو موظف متقاعد من المديرية العامة للجوازات.
وقد التقته «الجزيرة» على عجالة لكي تبرهن للأجيال ولقادة المركبات بأن القيادة فن واحترام لقواعد المرور وان يحظى «القائد المثالي» بتقدير المسؤولين ذوي الاختصاص وتشجيعهم.
يقول: امتطيت عجلة القيادة منذ أكثر من 48 عاما بعد ان تعلمت القيادة أثناء تواجدي خارج مدينة حائل للبحث عن وظيفة وبالتحديد بمدينة الرياض حيث هناك قمت بقيادة أول سيارة وهي من دوج موديل 78 بعد ان تعلمت القيادة من أشخاص كانت تربطني بهم علاقة وكانوا يمتلكون سيارة في زمن كان يندر أن نركب سيارة في تلك القرية التي ترعرعت بها بل كنا نتمنى ان نشاهدها وكنا نطيل النظر في حالة رؤيتها. فبعد ان تعلمت القيادة واجادتها عملت سائقا ولمدة 6 شهور بشركة الجبس حيث كنت أقوم بقيادة «باص شفروليه» وذلك لنقل عمالة الشركة، بعدها عملت 8 شهور سائقا في المصلحة العامة لشؤون المساجد ثم عملت سائقا بمكتب وزير الداخلية حيث كنت أقود سيارة خاصة من نوع فورد مويل 59 وكنت جميع هذه الفترة التي عملت بها سائقا لم ارتكب حادثا مروريا ولم تتم لي معاقبة على مخالفة مرورية ولله الحمد.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved