أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 13th September,2001 العدد:10577الطبعةالاولـي الخميس 25 ,جمادى الآخرة 1422

ملحق المجمعة

أكثر من 700 خريجة والتكريم يشمل الأوائل منهن
سمو الأميرة ريم بنت الوليد ترعى مساء اليوم حفل تكريم خريجات كلية التربية للبنات بمحافظة المجمعة
* المجمعة فهد الفهد وصالح الدهش
ترعى صاحبة السمو الملكي الأميرة ريم بنت الوليد بن طلال بن عبدالعزيز عقب صلاة مغرب اليوم الخميس حفل تكريم خريجات كلية التربية للبنات بمحافظة المجمعة وذلك في بهو الكلية. وسيشمل التكريم أوائل الخريجات الحاصلات على تقدير ممتاز من الدفعات الأربع اللاتي خرجتهن الكلية بعد تحويلها من كلية متوسطة في عام 1415ه إلى كلية تربية تمنح درجة البكالوريوس والبالغ عددهن 103 خريجات يمثلن أكثر من سبعمائة خريجة هو عدد الخريجات اللائي خرجتهن الكلية من العام الدراسي 1418/1419ه إلى عام 1421/1422ه .. وسيقام حفل خطابي بهذه المناسبة يشتمل على العديد من الكلمات الترحيبية وبعد تكريم الخريجات ستقوم سمو الأميرة ريم بنت الوليد بافتتاح معرض الوسائل التعليمية والاقتصاد المنزلي الذي يحتوي على إنتاج طالبات الكلية..
مدير تعليم البنات بالمجمعة يتحدث لـ (الملحق)
وبهذه المناسبة تحدث ل (الجزيرة) مدير عام تعليم البنات في محافظة المجمعة الأستاذ سلمان بن ردن البداح حيث قال: كثيرة هي المناسبات السعيدة في مملكتنا الحبيبة.. وما هذا اللقاء الحاني من صاحبة السمو الملكي الأميرة ريم بنت الوليد بن طلال بن عبدالعزيز برعايتها واحتضانها لبناتنا الطالبات خريجات كلية التربية بمحافظة المجمعة مساء هذا اليوم إلا واحدة من المناسبات السعيدة لما فيها من تشجيع لمنسوبات التعليم بالمحافظة.. وأضاف إن الفرحة تغمر كل طالبة وولي أمر في هذه المحافظة .. لأن اللقاء يعتبر تكريماً للعلم وأهله ودعماً لمسيرة التعليم المباركة التي يقودها خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني.. وأكد البداح أن النهضة التعليمية المباركة التي تشهدها المملكة هي نتاج جهود مباركة هيأ الله للبلاد أسبابها ووفق ولاة الأمر إلى البذل في سبيلها حتى أصبح لدينا مستوى تعليمي راقٍ لا يقل عن نظيراته في أي مكان في العالم.
وأشار إلى أن تعليم البنات ينفرد بنظام متكامل يبدأ من الحضانة وينتهي إلى الدراسات التخصصية العليا، وقد أثبت نجاحه القريب والبعيد.
وأوضح مدير عام تعليم البنات بمحافظة المجمعة أن رعاية سمو الأميرة ريم لكوكبة من خريجات كلية التربية بالمحافظة هي إحدى الجهود المباركة من سموها بتأييد ومباركة من صاحب السمو الملكي الأمير الوليد بن طلال.
ولا شك أن الروح الوثابة والعزيمة الصادقة والفكر النير والعطاء اللامحدود من سموه الكريم تدفعه إلى البذل والعطاء.. وفي ختام حديثه قال البداح يسرني أن أتقدم باسمي ونيابة عن كل منسوبي التعليم في محافظة المجمعة بالشكر والعرفان لصاحبة السمو الملكي الأميرة ريم بنت الوليد مع الدعاء أن يجعل الله ما قدمته وتقدمه في ميزان أعمالها يوم القيامة.. وأن يحفظ الله لنا قائد مسيرتنا خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني.. وأن يديم على هذه البلاد نعمة الأمن والأمان ليتواصل العطاء ويسعد المواطنون.
عميدة الكلية في حديث ل (الجزيرة):
كما تحدثت ل (الجزيرة) عميدة كلية التربية للبنات بمحافظة المجمعة الأستاذة شيخة بنت عثمان النجران قائلة: إن مشاعر الفرح والسرور تمتزج في نفسي لمشاهدة بناتي الخريجات وهن يقطفن ثمرة جهودهن وجدهن في نهاية مشوارهن التعليمي الجامعي ولا شك أنها مشاعر يعجز القلم عن التعبير عنها.. فطعم النجاح والتخرج له بهجة وسرور عظيم في النفس عموماً.. فكيف يمكن التعبير عن مشاعر من سار إلى جانب هذا النشء بكل معاناته خطوة بخطوة إلى أن وصل إلى مرحلة التخرج والفرح به.. إنها والله مشاعر لا يمكن وصفها مشاعر فرحة الأم بنجاح بناتها وتفوقهن.. فلهن أجمل التهاني مع الابتهال لله سبحانه وتعالى أن يوفقهن في حياتهن القادمة.. وأن يكنّ غرس خير في لبنات هذا الوطن المعطاء.
وأعربت الأستاذة شيخة عن خالص شكرها وتقديرها لصاحبة السمو الملكي الأميرة ريم بنت الوليد على كريم تلطفها بمشاركة خريجات الكلية فرحتهن التي أصبحت فرحتين.. وتفضلها بقبول الدعوة بحضور هذا الاحتفال.. وأوضحت أنه تم الإعداد لهذا الحفل في وقت مبكر حيث شكلت عدد من اللجان العاملة التي شارك في عضويتها عدد من طالبات الكلية وذلك للاستفادة من هذا النشاط في تدريب الطالبات على تنظيم مثل هذه المناسبات وإبراز دور الطالبات المتفوقات وصاحبات المواهب في هذا المجال.. وأكدت أن هذا الاحتفال يأتي تقديراً من الرئاسة العامة لتعليم البنات ممثلة في معالي الرئيس العام الدكتور علي بن مرشد المرشد ووكالة الكليات لبناتهم الطالبات في هذه المحافظة العزيزة على قلوبنا.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved