أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 13th September,2001 العدد:10577الطبعةالاولـي الخميس 25 ,جمادى الآخرة 1422

عزيزتـي الجزيرة

رحمك الله أيها الشاب الخلوق
الحمدلله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء و المرسلين أما بعد..
قال الله تعالى في محكم التنزيل «كل نفس ذائقة الموت وإنما توفون أجوركم يوم القيامة فمن زُحزح عن النار وأُدخل الجنة فقد فاز وما الحياة الدنيا إلا متاع الغرور».
ويقول تعالى «وما تدري نفس بأي أرض تموت» ويقول أيضاً «فإذا جاء أجلهم لا يستأخرون ساعة ولا يستقدمون».
انه الموت سنة الله في الخلق «ولن تجد لسنة الله تبديلا» وهو الانتقال من الدار الفانية الى الدار الباقية وصدق الشاعر حين قال:


الموت باب وكل الناس داخله
فياليت شعري بعد الموت ما الدار

في الامس القريب ودعت محافظة الزلفي شابا من خيرة الشباب كان حافظاً للقرآن محافظاً على الصلاة مع الجماعة باراً بوالديه وأقاربه هو الشاب محمد بن عبدالعزيز الفنيسان، كان رحمه الله مضرب المثل في الاخلاق والتعامل كان يساعد هذا ويمشي في حاجة هذا ولم لا يكون هكذا وهو قد تربى على يدي والده الشيخ عبدالعزيز الفنيسان توفي وهو في طريقه لأداء صلاة الفجر يالها من خاتمة حسنة لأن الرسول صلى الله عليه وسلم قال في الحديث الذي معناه (يبعث على مامات عليه).
كان رحمه الله قد تخرج من المعهد العلمي وسجل في كلية الشريعة ولكن الموت لم يمهله ليخطو اول خطوة له في التعليم الجامعي ولكنه كما قال الشاعر:


حكم المنية بالبرية جار
ماهذه الدنيا بدار قرار

ابا محمد هل اعزيك ام اعزي نفسي، هل امسح دمعك ام اكفكف دمعي لقد فجعت كما فجع غيري عندما سمعت نبأ وفاته رحمه الله.
ابشر ابا محمد لقد شهد بصلاحه القاصي والداني ولقد اكتظ الجامع بالمصلين الذين لم يجدوا لهم مكاناً فيه وقد قال الرسول صلى الله عليه وسلم «أيما مسلم شهد له اربعة بخير دخل الجنة» وابشر بقول الله تعالى «وبشر الصابرين الذين اذا اصابتهم مصيبة قالوا إنا لله وإنا إليه راجعون أولئك عليهم صلوات من ربهم ورحمة وأولئك هم المهتدون».
فإلى جنة الخلد ان شاء مع النبيين والصديقين والشهداء والصالحين وحسن اولئك رفيقا، ولانقول الا مايرضي ربنا، فالعين تدمع والقلب يحزن وانا على فراقك يامحمد لمحزونون. اللهم ألهم ذويه الصبر والسلوان واجعل ما اصابهم رفعة لدرجاتهم وعلواً في اجرهم وصلى الله وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه اجمعين.
و«إنا لله وإنا إليه راجعون».
محمد بن عبدالمحسن الزنيدي
محافظة الزلفي

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved