أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 13th September,2001 العدد:10577الطبعةالاولـي الخميس 25 ,جمادى الآخرة 1422

الريـاضيـة

سامحونا
مساء النصر والحزم
أحمد العلولا
بكل تأكيد..فإن زيارة النصر لمحافظة الرس للالتقاء حبياً بالحزم لها طابعها الخاص والمتميز الذي يختلف لونا وشكلاً.. لاسيما وان الزيارة تعتبر الأولى من نوعها.. كما أن مواجهة الفريقين «الأصفرين» سواء على المستوى الرسمي أو الودي هي كذلك تعد الأولى في تاريخ لقاءات الفريقين.
.. ديرتي.. الرس.. التي تزينت أكثر من مرة في مناسبات استقبلت فيها فرقا كبيرة.. كالأهلي بطل الكؤوس الذي لعب قبل «ربع قرن» في مواجهة الحزم.. وعلى هذا الملعب الذي سيستضيف اللقاء الأخوي بين النصر والحزم.. وفاز حينها الأهلي بهدفين دون مقابل في اطار مسابقة كأس الملك.. جيل قد لايتكرر من عمالقة الكرة احمد عيد، سعيد غراب، عبدالرزاق ابو داوود، الكبش، وحيد جوهر.. احمد الصفير، وكوكبة النجوم.
انتهت المباراة ومرت الأيام.. ودارت السنون.. لكن بقيت الذكرى الخالدة.. لعب الحزم كماً كبيراً من المباريات رسمية كانت.. أم حبية مع فرق من «الوزن الثقيل» التي ينشدها الجمهور الذي ظل وبكل تأكيد.. يسأل متى يلتقيان؟
.. كان هذا هو السؤال والجميع في انتظار الجواب!!
..يذكر أن الاستاذ عبدالرحمن بن خالد الرشيد مؤسس نادي الحزم في اواخر السبعينات الهجرية تحت مسمى «الأهلي» كان له وجوده بالنسبة لنادي النصر السعودي.. ولا أعرف بالطبع ان كان قد قام من قبل بمحاولة تذكر بشأن الإعداد والترتيب لمباراة تجمع الشقيقين!!
..منذ خمس سنوات توج أخي وصديقي عساف بن سيف العساف رئيساً لنادي الحزم.. وبشهادة منسوبي النادي.. استطاع وبتضافر الجهود ان ينقل الحزم من عالم الضياع والنسيان الى حيث الاضواء.. والشهرة.. فكانت تسمية «ابو مشهور» بالرئيس الذهبي تتويجاً للنقلة التي احدثها..
.. ولأنه رياضي عصري.. ينشد التطوير والتجديد.. ويرفض كافة الوان واشكال التخلف.. ويؤمن جيداً بمبدأ ورسالة الرياضة بمفهومها الواسع والأكثر شمولية.. فإنه انتهج السلوك الصحيح.. وكان كأي واحد منا يتصرف يوميا.. يخرج من غرفة ويدخل غرفة أخرى في البيت الواحد!
.. ومن وجهة نظري فإن دخوله إدارة نادي النصر يعد مكسباً للرياضة السعودية.. فتجربته التي خاضها في ناديه السابق سوف يدعمها بالمران والتدريب بوجوده في ادارة احد الاندية الكبيرة والى جانب من هم أقدم منه خبرة في مجال الادارة الرياضية..
... الخسارة الحقيقية.. لو ذهب عساف الى غير رجعه واعتزل الوسط الرياضي.. لكن ان توجه له الدعوة ويتم استقطابه لمواصلة العطاء بأي ناد.. وتحديداً النصر.. فإن البعض يمارس عملية الاستنكار.. والشجب والادانة.. وكأنه الاداري الوحيد بالمملكة الذي خرج من ناديه الأول ليواصل عمله التطوعي في ناد آخر.. كلها تمثل اندية الوطن.. ولا فرق بين نادٍ وآخر!!
ثم إن عساف العساف.. أحبتي الكرام.. يامن تنالون منه في مجالسكم الخاصة.. وتتطاولون عليه بالغمز واللمز اعلامياً.. لم يرفع شعار «وداعاً ياحزم».. ولم يقطع صلته بناديه الذي نشأ وترعرع فيه منذ ان كان لاعباً على مستوى الناشئين.. وقد واصل العطاء وخدمته منذ تقديمه الاستقالة.. الا اذكركم بتنازله عن مستحقاته السابقة؟
..بعد اسبوع واحد من عودته للمملكة بدأ الترتيب والتنسيق لإعداد زيارة فريقه الجديد «النصر» من أجل لقاء فريقه السابق «والحالي»، وكان يهدف الى تحقيق عدة مكاسب ابرزها وهي تسجل له شخصياً قدرته في اقامة اول لقاء بين الفريقين وعلى ملعب الحزم ووسط جمهوره كما سيتيح الفرصة لعشاق النصر ومحبيه بمدينة الرس.. وفي منطقة القصيم الاستمتاع برؤية لاعبي فريقهم عن كثب والوقوف على جاهيزته لمسابقات الموسم الجديد.
..ومن المتوقع حضور اقبال جماهيري كبير لمشاهدة المباراة.. وحينما يتنازل النصر عن حصته من الدخل لشقيقه الحزم فان هذا معناه الاسهام في تنمية موارد النادي المالية خاصة وانه في مستهل موسم جديد يتطلب توفر سيولة مادية لتغطية جزء من المتطلبات والمصروفات الآنية وغير القابلة للتأجيل..
.. وعلى المستوى الفني فإن مواجهة الحزم احد فرق الدرجة الأولى ويلعب للموسم الثاني في تاريخه.. لفريق كبير بمستوى النصر سوف يرفع من معنويات لاعبيه ويمنحهم دفعة كبيرة من الحماس والرغبة في التألق واثبات الوجود في منافسات الموسم سعياً لتحقيق مستوى مشرف ومركز متقدم..
... وعلى كل حال.. فإن مساء الخميس في مدينة الرس.. هو مساء النصر والحزم الذي طال انتظاره..
ويا أبناء «ديرتي» اليوم يومكم.. وموقفكم الداعم لناديكم الحزم.. سارعوا لمشاهدة المباراة التي سيفوز فيها الفريقان في مهرجان الوفاء والمحبة..
.. دامت أفراحك ياحزم!!
.. دامت أفراحك يانصر!!
.. وسامحونا!

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved