أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 14th September,2001 العدد:10578الطبعةالاولـي الجمعة 26 ,جمادى الآخرة 1422

متابعة

مليون تلميذ فلسطيني يقفون دقيقة صمت حداداً على أرواح الضحايا الأمريكيين
* * القاهرة غزة أ.ف.ب:
ذكرت وكالة انباء الشرق الأوسط ان الرئيس حسني مبارك تلقى مساء الاربعاء اتصالاً هاتفياً من الامين العام للأمم المتحدة كوفي عنان بحثا خلاله في «تفعيل عقد مؤتمر دولي لمكافحة الارهاب».
وقالت ان الرجلين ناقشا «الأحداث الخطيرة التي تعرضت لها الولايات المتحدة» الثلاثاء الماضي.
واضافت الوكالة ان مبارك أكد «خلال الاتصال اهمية اعادة تفعيل المبادرة التي تقدم بها بالدعوة لعقد مؤتمر دولي لمكافحة الارهاب تحت مظلة الامم المتحدة».
وكان الرئيس المصري دعا مراراً إلى عقد مؤتمر دولي لمحاربة الارهاب خصوصا وان بلاده تعرضت لموجة من العنف الأصولي إبان التسعينات.
من جهة اخرى أفاد مراسلو وكالة فرانس برس ان قرابة مليون تلميذ فلسطيني في الاراضي الفلسطينية في الضفة الغربية وفي قطاع غزة والقدس الشرقية وقفواصباح امس الخميس دقيقة صمت حداداً على أرواح الضحايا الأمريكيين جراء التفجيرات التي هزت الولايات المتحدة الأمريكية الثلاثاء تلبية لقرار من القيادة الفلسطينية.
وقال مدير احدى مدارس غزة أمام الطلبة قبل دقيقة الصمت: «ان اطفالنا الذين يحلمون بالسلام العادل والدائم والشامل والذين اصابهم العنف ويطالبون بإنهاء الاحتلال يقفون اليوم دقيقة صمت تعبيرا عن الحداد على الضحايا والتعاطف مع ذويهم في الولايات المتحدة».
وأضاف: «اننا نعبر عن الحزن الشديد والعزاء للحادث الاليم في الولايات المتحدة».
يشار إلى ان المدارس الفلسطينية في الضفة الغربية وقطاع غزة وشرق القدس تضم قرابة مليون طالب وطالبة في كافة المراحل التدريسية وفقا لما ذكر عبدالحكيم ابو جاموس من وزارة التربية والتعليم.
واكد ابو جاموس لفرانس برس ان « كافة المدارس الفلسطينية التزمت بقرارالقيادة ووقفت دقيقة صمت حداداً على الضحايا».
وكان الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات تبرع يوم الاربعاء بوحدة من دمه وذلك في بداية حملة فلسطينية للتبرع بالدم للامريكيين.
وكان اطفال فلسطينيون تجمعوا امس الاربعاء أمام القنصلية الأمريكية في القدس الشرقية التي تحتلها اسرائيل معبرين عن تضامن اطفال فلسطين مع الاطفال الامريكيين في مواجهة الارهاب.
ووضع الاطفال وعددهم قرابة العشرين طفلاً زهوراً واشعلوا الشموع أمام القنصلية ورفعوا لافتة جاء فيها: «الفلسطينيون والامريكيون عدو واحد.. الارهاب» واخرى تقول «نشاطر الشعب الأمريكي آلامه».
وقد نددت القيادة الفلسطينية وسائر التنظيمات الفلسطينية من دون أي تحفظ بالاعتداءات معبرين عن تعاطفهم مع الشعب الأمريكي في مواجهة هذه الجرائم التي تطال الابرياء.

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved