أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 14th September,2001 العدد:10578الطبعةالاولـي الجمعة 26 ,جمادى الآخرة 1422

متابعة

السماح بسفريات محدودة لمن تقطعت بهم السبل
معظم الرحلات الجوية لا تزال متوقفة في الولايات المتحدة
* واشنطن د.ب.أ:
لا تزال معظم الرحلات المدنية متوقفة في الولايات المتحدة حتى ساعة مبكرة امس الخميس في أعقاب سلسلة الهجمات الإرهابية. وأعادت سلطات الطيران الامريكية فتح أجوائها أمام عدد محدود من الرحلات المدنية في ساعة متأخرة من يوم الاربعاء للسماح للرحلات التي تم تحويلها عقب الهجمات الارهابية بالوصول إلى وجهاتها الاصلية ونقل الركاب الذين تقطعت بهم السبل، كما سمح لشركات الطيران بتحريك طائرات خالية من الركاب في كافة أنحاء البلاد استعداد لاستئناف الرحلات والتي قال وزير النقل الامريكي نورمان مينتا، إنها ستستأنف في وقت غير محدد وبعد أن تستطيع المطارات وشركات الطيران ضمان الامن اللازم.
وكانت إدارة الطيران الفيدرالي قد قالت إنه سيتم فرض إجراءات أمان أكثر صرامة في المطارات في كافة أنحاء البلاد. وستخضع كافة الطائرات لتفتيش دقيق ولن يسمح سوى للمسافرين الحاملين تذاكر سفر بتجاوز نقطة الكشف عن المعادن، كما سيتم منع كافة أنواع الشفرات بما فيها السكاكين البلاستيكية في كابينات الطائرات.
يذكر أنه للمرة الاولى في تاريخ الطيران الامريكي، تم يوم «الثلاثاء» منع إقلاع كافة الرحلات المدنية في الولايات المتحدة بعد أن أسقط خاطفون أربع طائرات كان على متنها 266 شخصا، على مركز التجارة العالمي بمنهاتن ومقر وزارة الدفاع الامريكية «البنتاجون» قرب واشنطن مما أدى إلى مصرع الآلاف.

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved