أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 14th September,2001 العدد:10578الطبعةالاولـي الجمعة 26 ,جمادى الآخرة 1422

متابعة

في اجتماع على مستوى المندوبين الدائمين أمس:
الجامعة العربية تدين أحداث الإرهاب في أمريكا وتعلن تعاطفها مع أسر الضحايا
بحث الاتهامات الموجهة ضد العرب والمسلمين وتفعيل الاتفاقية العربية لمكافحة الإرهاب
* القاهرة ابراهيم فليفل:
عقد المندوبون الدائمون بجامعة الدول العربية اجتماعا أمس بمقر الجامعة لبحث آخر التطورات والتداعيات اثر التلويح بالاتهامات نحو الجاليات العربية والاسلامية وبحث تفعيل الاتفاقية العربية لمكافحة الارهاب وندد الاجتماع بأحداث الارهاب في أمريكا.
قال عمرو موسى الأمين العام للجامعة : يجب ان تكف اسرائيل عن الصاق التهم مؤكدا ان الجامعة العربية يجب ان تتحدث عن نفسها وقال على اسرائيل ان تلتزم الصمت على الأقل.
وحذر عمرو موسى من شن حملة كراهية واضطهاد ضد العرب والمسلمين في أي مكان بما في ذلك الولايات المتحدة بناء على معلومات واتهامات غير مؤكدة تطلق هنا وهناك.
وأكد موسى في رده على أسئلة الصحفيين ان هناك تعاطفا عربيا مع الشعب الأمريكي وكافة أسر الضحايا الذين فقدوا أعزائهم في الأحداث التي هزت الولايات المتحدة يوم الثلاثاء الماضي.
وردا على سؤال حول شعوره ازاء هذه الهجمات التي تعرضت لها الولايات المتحدة قال موسى انه شعور أكيد بالصدمة مشيرا الى انه من المؤلم ان يتعرض أي شعب أو دولة أو مدينة لكل هذه الهجمات والأحداث الأليمة.
وأعرب موسى عن حزنه العميق للأعداد الكبيرة من القتلى والجرحى الذين سقطوا في هذه الهجمات مؤكدا ان شن حملة كراهية ضد العرب والمسلمين في كل مكان سيكون له رد فعل سلبي.
وشدد موسى على أهمية عدم تكرار الخطأ الذي وقع من قبل عندما تم ربط العرب والمسلمين بأحداث أوكلاهوما بغير وجه حق.. ورفض موسى اعطاء أية مصداقية للتلميحات والاتهامات التي صدرت عن المسؤولين الاسرائيليين الحاليين أو السابقين والتي حملت اتهامات مباشرة لتورط العرب والمسلمين في هذه الهجمات.
قال موسى ليس من المستبعد ان تصدر مثل هذه الاتهامات من هذه الجهات مشيرا الى انه لا ينبغي للشعب الأمريكي ان يتعامل مع هذه الاتهامات على انها معلومات أكيدة.
ورفض عمرو موسى محاولة اقحام أي ربط بين الهجمات التي تعرضت لها أمريكا وبين الشرق الأوسط مشيرا الى ان مثل هذه المحاولات يجب مجابهتها بشدة.
وردا على سؤال حول ما اذا كان انشغال الولايات المتحدة بالتعامل مع الكارثة التي حلت بها سيؤثر على دورها في عملية السلام في الشرق الأوسط بالتحديد قال موسى : ولماذا تتأثر السياسة الخارجية للولايات المتحدة الأمريكية ازاء الشرق الأوسط بالتحديد دون غيره وأضاف عمرو موسى انه في كل الأحوال فان عملية السلام في الشرق الأوسط منهارة منذ أشهر وأسابيع.
وقال الأمين العام للجامعة العربية ان انشغال الولايات المتحدة بالتعامل مع هذه الكارثة هو أمر طبيعي ومفهوم.. مضيفا ان أي تأثير لهذا الانشغال على الاهتمام بالسياسة الخارجية لن يقتصر على الشرق الأوسط وانما سيشمل كل مناطق الاهتمام الأخرى للولايات المتحدة

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved