أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 14th September,2001 العدد:10578الطبعةالاولـي الجمعة 26 ,جمادى الآخرة 1422

الاولــى

الرجل الثاني في مجلس النواب الأمريكي ينتقد المشاعر المعادية للعرب
* ديترويت رويترز:
دعا نائب امريكي بارز الامريكيين الى مكافحة التعصب ضد العرب الذي تفشي في شتى انحاء الولايات المتحدة منذ الهجمات التي تعرضت لها البلاد يوم الثلاثاء.
وجاء نداء ديفيد بونيو عضو مجلس النواب عن ميشيجان تكرارا لنداءات عديدة من العرب الامريكيين الذين تلقوا تهديدات بالقتل ورسائل معادية للمسلمين منذ هجمات يوم الثلاثاء.
وقال النائب الذي يعد الرجل الثاني في مجلس النواب الامريكي في بيان «انني قادم من ميشيجان حيث يعيش مئات الآلاف من الامريكيين العرب والامريكيين المسلمين».واضاف «ان قادة الامريكيين العرب في المجتمع هناك وهم امريكيون وطنيون يعطون لهذا البلد يوميا الكثير وادانوا الهجمات واوجعت المأساة قلوبهم كما حدث للجميع تلقوا تهديدات بالقتل هذا التحيز يؤذينا جميعا».
وتقتصر التهديدات والهجمات ضد العرب الامريكيين حتى الآن في الاغلب على مكالمات هاتفية مجهولة المصدر او رسائل تتضمن إهانات عنصرية ترسل عبر الانترنت. الا انه في حادث واحد اطلقت النيران خلال الليل على نوافذ مركز اسلامي يضم مسجدا ومدرسة في احدى ضواحي دالاس بتكساس.
وفي حادث آخر قال أسامة سيبلاني رئيس تحرير وناشر صحيفة بارزة للعرب الامريكيين انه اضطر لاستدعاء الشرطة للتحقيق في تهديد بوجود قنبلة امس الاربعاء في مقر الجريدة باحدى ضواحي ديترويت.
وقالت مصادر ان تهديدات مماثلة بوجود قنبلة أدت الى اغلاق مدارس للامريكيين العرب في ديترويت.
وقال اللبناني طلال شاهين الذي يملك مطعما في ضاحية ديربورن التي يعيش فيها أضخم تجمع للعرب في مدينة واحدة خارج الشرق الاوسط ان بعض عماله تلقوا تهديدات عبر الهاتف مشيرا الى انه يخشى كثيرا من انتقام اذا اظهرت التحقيقات ان عربا وراء هجمات يوم الثلاثاء.

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved