أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 14th September,2001 العدد:10578الطبعةالاولـي الجمعة 26 ,جمادى الآخرة 1422

الاولــى

بيريز يتوقع اللقاء مع عرفات الأحد المقبل
إسرائيل تستمر في استغلال المأساة الأمريكية وتقتل 5 فلسطينيين
* * القدس عمان الوكالات:
بدت اسرائيل عازمة على استغلال الاحداث المأساوية في امريكا الى أبعد مدى حيث قتلت أمس خمسة فلسطينيين وأصابت العشرات بجراح في وقت صدرت فيه انباء اسرائيلية حددت الاحد المقبل موعدا للقاء المرتقب بين الرئيس الفلسطيني ووزير الخارجية الاسرائيلي .
فقد ارتفع عدد الشهداء الفلسطينيين امس الى خمسة شهداء بعد استشهاد مواطنين في رام الله وعرابة جنين حيث استشهد المواطن الفلسطيني رأفت محمد حمدان في رام الله نتيجة لقيام جنود الاحتلال الاسرائيلي بفتح نيران اسلحتهم على سيارة كان يستقلها قرب قرية «خربة المصباح» في رام الله.
وقال راديو«صوت فلسطين»: ان رأفت محمد حمدان استشهد جراء اصابته برصاصتين في القلب.. وما زالت قوات الاحتلال تحتجز جثة الشهيد.
كما استشهد المواطن توفيق العارضة من عرابة جنين امس متأثرا بجروحه الخطيرة نتيجة اطلاق الجنود نار اسلحتهم على السيارة التي يستقلها ومنع سيارة الاسعاف التي كانت تقله من الوصول الى مستشفى جنين.. وقد استمر الشهيد ينزف لمدة ثلاث ساعات حتى استشهاده.
وسبق ذلك استشهاد ثلاثة فلسطينيين واصابة تسعة عشر آخرين ثلاثة منهم حالتهم خطيرة وذلك في عملية اعتداء عسكري واسعة النطاق نفذتها قوات الاحتلال الاسرائيلي الليلة قبل الماضية وفجر امس في كل من جنين وقلقيليا وسلفيت واريحا.
وقالت مصادر فلسطينية: ان الشهداء الثلاثة هم خطاب جبارين المعروف بالفحماوى «23 عاما»، وفخري مصطفى «32 عاما»، والسيدة رجاء صالح فرحات « 24» لقصف منزلها.
وذكر راديو اسرائيل ان القوات الاسرائيلية قامت في هذه العملية بتدمير مجمع قيادة القوات الفلسطينية في جنين الذى يقع فيه مقر للمخابرات الفلسطينية والقوة «17» ودمرت موقعا ثانيا في قلقيليا وثالثا في بلدة سلفيت.
واكدت مصادر فلسطينية ان القوات الاسرائيلية قد انسحبت صباح امس من منطقة اريحا بعد ان دخلت مسافة كيلومترين داخل مناطق السلطة الفلسطينية الى الجنوب من المدينة وهاجمت مقر المحافظة مما ألحق بها أضرارا جسيمة.
واشارت المصادر الى ان بسالة المقاومة من رجال الامن والشرطة والمقاومة الوطنية والاسلامية الفلسطينية أفشلت مخطط الاحتلال الاسرائيلي.. وكتعبير عن الفشل والاحباط لعنف المقاومة وجهت القوات الغازية قذائفها ورشاشاتها الى منازل المواطنين وشبكات الكهرباء والهاتف وسيارات الاسعاف والجسور.. مؤكدة انها كانت لا تزال توجه قصفها الهمجي الى هذه المناطق حتى صباح امس الخميس.
وافاد شهود عيان ان الدبابات والآليات المدرعة شوهدت في كافة انحاء المدينة.
ودمرت جرافات أراضي زراعية وبساتين في ضواحي المدينة كما قالت المصادرنفسها.
وشاركت في عملية اقتحام اريحا عشرون دبابة. وتحركت القوات الاسرائيلية على ضوء القذائف.
وسمعت أصداء اطلاق النار من الرشاشات في قطاع مخيم عقبة جابر للاجئين على المدخل الجنوبي لأريحا.
ومن جانب آخر قالت مصادر اسرائيلية مقربة من شيمون بيريز وزير الخارجية الاسرائيلي امس ان الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات وشيمون بيريز سيلتقيان يوم الاحد القادم في مطار رفح المغلق في وجه الملاحة الجوية.
ودعا نبيل ابوردينة مستشار الرئيس الفلسطيني في تصريح لراديو «صوت فلسطين» الى ضرورة حصول بيريز على تفويض من شارون رئيس الوزراء الاسرائيلي والاتفاق على كافة القضايا التي سيتم طرحها.
وقال الدكتور صائب عريقات كبير المفاوضين الفلسطينيين في تصريح له ان كولين باول وزير خارجية امريكا حث الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات على عقد اللقاء مع شيمون بيريز وزير الخارجية الاسرائيلي.

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved