أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 14th September,2001 العدد:10578الطبعةالاولـي الجمعة 26 ,جمادى الآخرة 1422

الاولــى

أحمد شاه مسعود كان في غيبوبة
رئيس الاستخبارات يقود تحالف المعارضة الأفغانية
* إسلام أباد رويترز:
قال شقيق أحمد شاه مسعود زعيم المعارضة الافغانية أمس الخميس: إن أحمد شاه مسعود كان في غيبوبة بعد محاولة الاغتيال الفاشلة التي تعرض لها يوم الأحد لكنه بدأ يتحسن.
وجاء في بيان وقعه أحمد والي مسعود شقيق زعيم المعارضة الافغانية: لاحظنا بسرور أن السيد أحمد شاه مسعود الذي دخل في غيبوبة بعد الهجوم الانتحاري بدأ يستطيع الحركة كما بدأ يتواصل ببطء.
وقال متحدث باسم مكتب المعارضة الافغانية في لندن الذي يرأسه شقيق زعيم المعارضة: إنه لا يستطيع الكشف عن مكان وجود مسعود وما إذا كان في أفغانستان أو في بلد آخر لاعتبارات أمنية.
وأعلن مقرب من أحمد شاه مسعود القائد العسكري لتحالف المعارضة الشمالية في دوشانبي ان مسعود استبدل بشكل مؤقت فقط بالجنرال فهيم مصححا بذلك نبأ أعلنته وكالة انترفاكس . وكانت وكالة انترفاكس أشارت سابقا الى ان القائد العسكري لتحالف الشمال (المعارضة الأفغانية المسلحة) أحمد شاه مسعود تم استبداله برئيس أجهزة استخباراته السابق الجنرال فهيم على رأس المعارضة وذلك حسب أحد مستشاري مسعود.
وكان المستشار محمد صالح رغيستاني الملحق العسكري في سفارة الحكومة الأفغانية المنفية في روسيا ان هذا القرار نال موافقة الرئيس الأفغاني المنفي برهان الدين رباني.
وقد شغل الجنرال فهيم (44 عاما) منصب وزير الأمن في حكومة رباني، واوكل الاثنين الماضي قيادة قوات تحالف الشمال بشكل مؤقت اثر عملية الاغتيال التي تعرض لها مسعود الاحد وأصيب بجروح خطيرة.
وقد أعلنت المعارضة الأفغانية عن تعيينه وكأن القرار نابع من مسعود نفسه.
وما زال مصير القائد الأفغاني مجهولا اليوم الخميس.
وأكد مسؤول في المعارضة اتصلت به فرانس برس ان وضع مسعود الصحي «دقيق جدا» و«ما زال يتدهور».

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved