أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 14th September,2001 العدد:10578الطبعةالاولـي الجمعة 26 ,جمادى الآخرة 1422

الاولــى

إسرائيل تغلق معبر رأس الناقورة
حزب الله يتصدى لطائرات إسرائيلية اخترقت أجواء لبنان
* بيروت رويترز:
قال مصدر في حزب الله ان وحدات الدفاع الجوي التابعة له اطلقت نيرانها باتجاه طائرات حربية إسرائيلية خرقت الاجواء في جنوب لبنان امس الخميس.
واضاف المصدر ان وحدات الدفاع الجوي في المقاومة الاسلامية «الذراع العسكري للحزب» اطلقت عند الساعة 20.11 ظهرا نيرانها باتجاه طائرات حربية اسرائيلية خرقت الاجواء اللبنانية فوق منطقتي الخيام ومرجعيون.
وقال مراسل لرويترز انه شاهد الطائرات الحربية الاسرائيلية في تلك المنطقة الواقعة بمحاذاة شمال إسرائيل وسمع طلقات مضادة للطائرات لكنه لم يشاهد أي إصابات.
وكانت إسرائيل تحت ضغط مقاومة مسلحة قادها حزب الله قد انهت في العام الماضي 22 عاما من احتلالها لجنوب لبنان لكنها ابقت على قواتها في منطقة مزارع شبعا الواقعة على حدودها مع لبنان وسوريا.
وقد دأبت طائرات التجسس الاسرائيلية والطائرات الحربية على خرق الاجواء اللبنانية.
وقال الناطق الرسمي باسم القوات الدولية العاملة في جنوب لبنان تيمور غوكسيل ان القوات الاسرائيلية قامت بإغلاق المعبر الحدودي في رأس الناقورة ولم تسمح سوى لأربعة من كبار الموظفين في اليونفيل بالعبور بعد تدخل شخصي من قبل القائد العام للطوارئ الجنرال لاليت موهات.
وأضاف غوكسيل في تصريحات له امس ان غيابا ملحوظا سجل في صفوف العاملين في قوات الطوارئ الدولية مؤكدا ان الوضع على طول الخط الازرق هادئ ولم تفد المعلومات عن اي تعزيزات عسكرية أو استنفار على الجانب الآخر من الحدود.
ولفت إلى ان القوات الدولية سيرت اول امس عددا من الدوريات ونفذت مروحياتها بعض الطلعات الجوية كالمعتاد في تلك المنطقة.
وأفاد ان حركة لافتة للطيران الحربي الإسرائيلي سجلت الليلة قبل الماضية في الداخل يرافقها تحليق لأكثر من مروحية حربية قبالة رأس الناقورة رابطا هذا الامر بحالة الاستنفار الاسرائيلية المعلنة في ضوء ما جرى من تفجيرات في الولايات المتحدة الأمريكية.
من جهة أخرى سجل الإعلام التابع للمقاومة اللبنانية في الفترة بين 4 و10 سبتمبر الجاري 62 خرقا جويا وبحريا وبريا للسيادة اللبنانية من قبل الاحتلال الإسرائيلي وأوضح بيان للمقاومة ان الطائرات الحربية والمروحية والاستطلاعية للعدو خرقت الاجواء اللبنانية 56 مرة وسجل 4 خروق في المجال البري وخرقان في المجال البحري.

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved