أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 14th September,2001 العدد:10578الطبعةالاولـي الجمعة 26 ,جمادى الآخرة 1422

أفاق اسلامية

حادثة وحديث
الشهود بالحق
الشيخ/ عبيد بن عساف الطوياوي
دعيت لحضور حفل أقامه معهدنا العلمي، التابع لجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، وهو بمناسبة اختتام أنشطة مركزه الصيفي، الذي أقيم خلال الأيام السابقة، بهدف حفظ أوقات الشباب، وصقل هواياتهم، وتنمية مواهبهم، في هذه الإجازة التي قل من يحسن استغلالها.
وقد رعى الحفل أميرنا المحبوب حفظه الله وأمد بعمره على طاعته، ونفعنا به وهذا مما عهدناه من سموه الكريم، فهو من أوائل المشجعين لمثل هذا المركز في مثل هذا المعهد.
وحقيقة كان حفلا رائعا، زينه وجود سمو الأمير، الذي كان له بالغ الأثر في نفوس الحضور، صغارا وكبارا، ومن روائع الحفل أيضا، جمل كلمة الشيخ مدير المعهد، التي هي فعلا شهود بالحق كما ذكر في خاتمتها .
ويعلم الله أني تفاعلت مع هذه الكلمة ، وتمنيت أن تكتب وتعلق ليراها بعض الناس! فقد أشار فضيلته في مقدمتها الى ما توليه هذه الدولة الفتية المباركة من اهتمام بالشباب حيث تعمل جاهدة على حفظ أوقاتهم، وتعليمهم ما ينفعهم في دينهم ودنياهم، وقد صدق، فهنيئا لكم معشر الشباب، هنيئا لكم هذه النعمة العظيمة التي يفتقدها كثير من الشباب أمثالكم، فاشكروا الله على هذه النعمة، وارفعوا أيديكم بدعوة صادقة لولاة أمركم سائلين الله عز وجل أن يثيبهم على نصحهم لكم وإخلاصهم.
ومما ذكر الشيخ، خصائص ومميزات خص الله بها هذه البلاد، وميزها عن غيرها من البلدان، منها : تطبيق شرع الله الذي يتمناه كثير من المسلمين في بلدان أخرى، وذلك جاء امتثالا لقول الله تعالى: «الذين إن مكناهم في الأرض أقاموا الصلاة وآتوا الزكاة وأمروا بالمعروف ونهوا عن المنكر ولله عاقبة الأمور»، ومنها: اعتقاد أهل هذه البلاد لعقيدة السف الصالح، ومنها: نصر السنة وقمع البدعة، ومنها: اجتماع أهل هذه البلاد على ولاة أمرهم امتثالا لأمر نبيهم صلى الله عليه وسلم الذي أمر بالجماعة والإمام، وكذلك من الخصائص العلاقة الوثيقة بين علماء هذه البلاد وحكامها منذ نشأتها والى يومنا هذا، وهذه من أعظم نعم الله عز وجل.
ثم قال الشيخ : إني ورب الكعبة لا أعلم بقعة على وجه الأرض تطبق فيها أحكام الشريعة، وتنصر فيها السنة، وتحارب فيها البدعة، ويتألق فيها منهج السلف الصالح واضحا جليا بينا، مثل هذه البلاد، وليس هذا ادعاء للكمال، ولا تزكية للنفوس، وإنما هو شهود بالحق.
أخي القارئ الكريم:
لايشكر الله مَنْ لا يشكر الناس، ولا يعترف بالفضل لأصحاب الفضل إلا أهل الفضل، نسأل الله أن يديم علينا أمننا ويحفظ ولاة أمرنا ويوزعنا شكر نعمه إنه سميع مجيب.
* إمام وخطيب جامع الخلف بحي صلاح الدين بحائل

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved