أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 14th September,2001 العدد:10578الطبعةالاولـي الجمعة 26 ,جمادى الآخرة 1422

عزيزتـي الجزيرة

رسالة إلى الآباء والأمهات:
أبناؤكم في المرحلة الحرجة بحاجة لمضاعفة الاهتمام
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته:
تحية طيبة.
أبناؤنا الذين بلغوا المرحلة الحرجة وهي سن المراهقة يجب على أولياء الامور الذين هم دائما يحرصون على تربية أبنائهم مضاعفة الحرص والاهتمام حتى تجاوزهم هذه المرحلة الخطرة ولكن للاسف الشديد بعض اولياء الامور لا يكون الاهتمام في شؤون الابناء أكثر من اهتمامهم بأمورهم الشخصية.
حيث ان بعض الآباء متقيد بنظام برنامجه اليومي الممل حيث يخرج الصباح للعمل ويعود بعد الظهر للمنزل ويتناول وجبة الغداء ثم يذهب لغرفته وينام وقت القيلولة الطويل حتى وقت المغرب، ثم بعد ذلك يذهب للاستراحة مع الاصدقاء الذين يتبعون نفس النظام. وعن طريق الهاتف تطلب منه الزوجة احضار بعض الطلبات الخاصة بالمنزل او بالاولاد وفي منتصف الليل يعود للبيت للنوم وهكذا.
والأم لا تختلف كثيرا عن الأب حيث تقضي معظم الوقت في تكوين علاقاتها مع الجارات والصديقات والزيارات والتحدث بالهاتف عن اخبار الموضة وادوات التجميل والملبوسات واسعارها وعدم التقيد بنظام معين للاسرة في ايام الاسبوع العادية واجازة نهاية الاسبوع خصوصا الزيارات الليلية والنوم في اوقات متأخرة من الليل حيث ذلك يؤثر على التحصيل العلمي للطالب والطالبة.
ويجب على اولياء الامور تخصيص وقت يقضونه مع الأسرة ومعرفة متطلبات ابنائهم والاطلاع على مستوى تحصيلهم العلمي وعن الوقت الذي يقضونه بعد خروجهم من المدارس وتوجيه النصائح لهم وارشادهم الى الطرق السليمة التي تعود لهم بالمصلحة ومتابعتهم خارج المنزل ومعرفة اصدقائهم ووقت عودتهم للمنزل.
وفق الله الجميع لما فيه الخير.
سليمان رشيد الشمري
حائل الزراعة والمياه

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved