أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 14th September,2001 العدد:10578الطبعةالاولـي الجمعة 26 ,جمادى الآخرة 1422

أطفال

الندوة الصغيرة...
الوقت مهم.. كيف نحترمه وكيف نقضيه؟؟
الحديث عن الوقت يعني الحديث عن الحياة.. لأن الحياة هي وقت نعيشه بجيده وسيئه.. لذلك الاهتمام بالوقت من الواجبات المهمة لدينا واحترامه أيضا واجب علينا لنستطيع ان نقضي هذا الوقت بما ينفعنا.. هذا الموضوع هو ما سنتحدث عنه في ندوتنا الصغيرة والتي اشترك فيها مجموعة من الاصدقاء حيث بدأها (سابح المعيلي) بقوله: إن الوقت هو ذلك العمر الذي نعيشه وهو تلك الساعات التي نعيشها وهو تلك الأيام التي نعيشها أيضا.. لذلك يجب ان نفكر فيه جيداً.
وقال حسام الشمراني: اعتقد أيضاً أن أفضل الساعات بالوقت هي تلك الساعات التي نعمل بها لأننا ننتج فيها ونستفيد منها.
علّق عبدالرحمن جيلان: إن المثل يقول (الوقت كالسيف إن لم تقطعه قطعك).. لذلك يجب أن نستفيد من الوقت لكيلا يصبح لدينا وقت فراغ.
أكمل عبدالعزيز الكعبور: ان الفراغ وقت غير مفيد وخطر أيضاًَ، لذلك يجب علينا أن نقضي أي وقت فراغ بأي شيء مفيد ونافع.
أردف علي القبلان: ولا ننسى أن الفراغ من أهم مسببات الأمراض النفسية لأنه يولد الوساوس بكثرة التفكير في أشياء قد تكون غير مفيدة.
قال ياسر الخميس: إنني اعتقد أن تنظيم الوقت وترتيبه يلغي الفراغ ويصبح الوقت مليئاً بالاشياء المفيدة والمرتبة... فمثلاً توزيع اليوم على المذاكرة واللعب والأشياء الأخرى المفيدة يزيل خطر وجود الفراغ.
رد سابح المعيلي: ان التربية لها دور فعال في الاستفادة من الوقت، فالأب يستطيع أن يربي أبناءه جيداً على محاولة الاستفادة من الوقت بالانشغال بالأشياء المفيدة قدر المستطاع لقتل وقت الفراغ بالاشياء النافعة.
قال حسام: ولا ننسى الإجازة الصيفية لأنها أكثر الأيام التي نجد فيها وقت فراغ لذلك يجب أن نستفيد منها بقدر المستطاع لا أن نقضي الاجازة بالسهر والنوم.
أكمل عبدالرحمن: التسجيل بالمراكز الصيفية أو الدورات التعليمية المتنوعة أو النوادي، في اعتقادي أنها الحل الأمثل والمفيد لقضاء أوقات الفراغ الكثيرة في الاجازة الصيفية لأنها أيام طويلة وكثيرة.
قال علي: والأب الرائع ايضا هو ذلك الذي يحاول أن يملأ أوقات الفراغ لدى ابنائه بأي شيء مفيد...، حتى السياحة والسفر في الداخل أو الخارج حتما يستطيع أي شخص أن يستفيد من الوقت فيها.
قال عبدالعزيز: إن وقت الفراغ إذا لم نقضه بما يفيد فإن البعض سوف يقضيه في مصاحبة رفقاء السوء، وهذا سيىء.
قال ياسر: قد يكون استغلال وقت الفراغ في أشياء غير مفيدة.. كأن يقضيه البعض في اشياء مزعجة أو تصرفات خطيرة مثل التفحيط أو استعمال الانترنت استعمالاً خاطئاً.
أجمع الجميع على وجوب احترام الوقت واحترام العمل ومحاولة الاستفادة من وقت الفراغ بالأشياء النافعة والمفيدة في كل الحالات.
* شارك في الندوة:
1 سابح تريحيب المعيلي.
2 حسام عبدالرحمن الشمراني.
3 عبدالرحمن جيلان.
4 علي فواز القبلان.
5 ياسر محمد الخميس.
6 عبدالعزيز سليمان الكعبور.
من مدرسة الابناء الابتدائية بإسكان القوات البحرية.

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved