أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 17th September,2001 العدد:10581الطبعةالاولـي الأثنين 29 ,جمادى الآخرة 1422

الاولــى

في أول زيارة له لليمن
الرئيس السوري يصل اليوم إلى صنعاء
* صنعاء الجزيرة عبدالمنعم الجابري:
من المقرر أن يصل اليوم إلى صنعاء الرئيس السوري بشار الأسد في زيارة رسمية هي الأولى لليمن تستغرق يومين يجري خلالها مباحثات مع الرئيس اليمني علي عبدالله صالح تتناول جوانب العلاقات الثنائية ومجالات التعاون بين اليمن وسوريا، الى جانب أبرز القضايا والمستجدات الاقليمية والدولية وفي مقدمتها تصاعد العدوان الإسرائيلي على المواطنين الفلسطينيين.
وكما أفادت مصادر رسمية في صنعاء فإن الرئيسين اليمني والسوري سيركز ان في مباحثاتهما على القضايا المتصلة بتعزيز العمل العربي المشترك وسبل الاستمرار في دعم انتفاضة الأقصى ونضال الشعب الفلسطيني ضد الاحتلال الإسرائيلي.
وأضافت المصادر بأن المباحثات ستشمل كذلك كيفية تنسيق الجهود العربية والتحرك الجماعي على المستوى الدولي من أجل اقناع الأطراف الدولية الفاعلة بالضغط على إسرائيل لوقف اعتداءاتها المتصاعدة ووضع حد لحرب الإبادة التي تشنها على أبناء الشعب الفلسطيني إلى جانب إرسال قوات دولية لحماية هذا الشعب وبما يقود الى إنهاء الاحتلال وعودة الحقوق العربية المسلوبة.
ومن المتوقع حسبما أوضحت المصادر أن يتم التوقيع على بعض اتفاقيات التعاون بين اليمن وسوريا خلال زيارة الرئيس الأسد لصنعاء.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved