أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 17th September,2001 العدد:10581الطبعةالاولـي الأثنين 29 ,جمادى الآخرة 1422

الريـاضيـة

الجوهر يشكر اللاعبين على عطائهم ويقول:
هكذا أوقفت «التايلندي» وهذا هو الأخضر الذي تسألون عنه
* موفد الجزيرة/ نبيل العبودي:
قدم المدرب الوطني ناصر الجوهر شكره وتقديره للاعبين على الجهد الكبير الذي بذلوه خلال هذا اللقاء وقال: إن اللاعبين ظهروا بصورة كبيرة وطيبة وخاصة في الشوط الثاني من المباراة والذي توجوه بهذه النتيجة الجيدة على أرض منتخب تايلند الصعب على أرضه وبين جماهيره.
ونفى الجوهر أن يكون اللاعبون قد ظهروا بمستوى سيئ في الشوط الأول وقال انهم قدموا جهداً طيباً وكانت مهمتهم في هذا الشوط صعبة للغاية وانتاب الأداء السرعة التي أثرت على عطائهم.
وقال الجوهر ان اللاعبين خلال أدائهم في الشوط الأول لم يستوعبوا ما هو مطلوب منهم فكانت كراتهم غير منظمة قليلاً ولكن الوضع اختلف تماماً في الشوط الثاني بعد أن عرفنا كيف نتعامل مع مكامن القوة لديهم وهما اللاعبان رقما «12 و13» اللذان سببا لنا ازعاجاً في الشوط الأول ولهذا حددنا من خطورتهما في الشوط الثاني واستطعنا أن نرغمهم على الأسلوب الذي نريده حتى تحقق لنا الفوز.
وذكر الجوهر بأن هذا الفوز عزز الآمال لدى اللاعبين للوصول إلى بطاقة التأهل التي يسعون من أجلها وأكد أن الشوط الثاني من المباراة أظهر الفريق السعودي الذي كان الجميع يتساءل عن مستوياته.
وتحدث الجوهر عن الأسباب التي أدت إلى خروج نور عن القائمة التي لعبت اللقاء وقال ان اللاعب يعد من أفضل اللاعبين ومن الركائز الأساسية في المنتخب ولكن ولاحساسه ببعض الآلام في «الصفاق» في التدريب الأخير رأيت أن أبعده حتى لا تتضاعف عنده تلك الاصابة لأنها من الاصابات القوية في الملاعب.
وعن اللقاء القادم أمام البحرين والذي سيكون يوم الجمعة القادم قال الجوهر اننا نعلم جيداً بأن الفترة قصيرة جداً خاصة وان هناك مسافة بعيدة بين تايلند والبحرين والتي ستستغرقها الرحلة إلا أننا اكتفينا في الفترة الحالية باللاعبين ال«24» المتواجدين حالياً لكي نخوض بهم غمار هاتين المباراتين.
وعن المرحلة المقبلة والتي هي المرحلة الثانية من التصفيات قال الجوهر بأن النقاط السبع التي حصل عليها منتخبنا جيدة خلال هذه المرحلة وستتضاعف مع المرحلة القادمة وسنحقق الأهم في تلك المرحلة وهو الفوز في جميع مبارياتنا لكي نحصل على الرصيد الذي نريده في هذه التصفيات والذي يمكن أن يؤهلنا للنهائيات.
مشاهدات من اللقاء
* كان الاتحاد التايلندي لكرة القدم قد اطلق منطاداً على شكل طائرة جابت أرجاء الملعب عدة مرات وكانت تلك ملفتة للنظر حيث كبر حجمها وكانت تحمل شعار الاتحاد التايلندي وقد طافت بالعلمين السعودي والتايلندي.
الناشئون يستعرضون
* جرت قبل بداية اللقاء مباراة جمعت فريقين يمثلان المنتخب التايلندي للناشئين وقد انتهى اللقاء بفوز الرديف على الأساسي «3/1».
حضور ضعيف
* لم يكن الحضور الجماهيري التايلندي بتلك الهالة التي أعطاها التايلنديون قبل اللقاء وكان اعتذارهم بأن طلاب الجامعة منشغلون بأداء امتحاناتهم.
الرطوبة العالية
* كانت نسبة الرطوبة عالية جداً قبل اللقاء الأمر الذي كان مثار قلق التايلنديين الذين أبدوا تخوفهم قبل اللقاء، وتأثير ذلك على اللاعبين.
الكشف عن المنشطات
قبل بداية اللقاء اجتمع مندوب من الاتحاد الآسيوي مع الطبيبين للمنتخبين وشرح لهما أضرار المنشطات على الرياضيين ومن ثم وزع كشفاً يحكي طريقة الكشف عن المنشطات والذي يتم تنفيذه عقب نهاية اللقاء.
التايلندي أولاً
* كان دخول المنتخب التايلندي لاجراء عملية التسخين قبل لاعبي المنتخب السعودي واستمرت لفترة أطول أيضاً حيث استغرقت تدريبات الاحماء لمنتخبنا نصف ساعة تقريبا.
الدعيع والخوجلي
* عندما نزل الحارس محمد الخوجلي لأداء تدريبات الاحماء كان الحارس محمد الدعيع قد نزل إلى أرض الملعب وأعطى الخوجلي بعض التوصيات والمدرب أيضاً كان يعطيه التدريبات قبل بداية اللقاء.
الوفد الإعلامي مصورون
* قبل بداية اللقاء وزع أعضاء الاتحاد التايلندي الفانلات الخاصة بالمصورين والذين يسمح لهم بدخول الملعب «المضمار» أثناء سير المباراة وقد تم منح جميع الإعلاميين تلك الفانلات اعتقاداً منهم بأنهم يعملون كمصورين للصحف والتلفزيون.
الشيحان يثير مخاوف التايلنديين
بعد مرور حوالي ست دقائق شن الشيحان هجوماً مبكراً تخطى فيه أكثر من ثلاثة لاعبين ودخل بالكرة المنطقة الأمر الذي جعل المدرب والاحتياطيين يصرخون بأعلى صوتهم سعياً منهم لسد الفراغات التي أحدثها الشيحان في تلك الكرة.
سقوط الحكم
الحكم الياباني الذي أدار اللقاء سقط على الأرض بعد مرور عشر دقائق تقريباً وعند تنفيذ التايلنديين لضربة ركنية وكان سقوط الحكم نتيجة لاصطدامه باللاعب سامي الجابر.
الجوهر وبيتروذ
كان مدربنا الوطني ناصر الجوهر والمدرب الانجليزي بيتروذ يوجهان اللاعبين وهما واقفان بالقرب من الملعب منذ اللحظات الأولى من المباراة.
الجوهر يستغل توقف اللعب
عند سقوط حارس المرمي الخوجلي اثر احتكاكه بالمهاجم التايلندي وتوقف اللعب استغل الجوهر ذلك بتوجيه الدوسري «سدوس» واعطائه بعض المعلومات نقلها للاعبين.
قرب الاحتياطيين
كان المكانان المخصصان لاحتياطيي منتخبنا واحتياطيي المنتخب التايلندي قريبين جداً من بعضهما البعض حول نصف الملعب حتى أن التوجيهات التي تصدر من المدرب يسمعها المدرب الآخر.
الخليوي يعاتب الدوسري
بعد الهدف التايلندي مباشرة كان هناك كرة أخرى خطرة على المرمى السعوي تخطى فيها الجناح الأيمن الدوسري ولعبها عرضية أمام المرمى أثارت تلك الكرة الخليوي الذي عاتب الدوسري كثيراً.
العارضة تعاند المنتخب
بعد تنفيذ منتخبنا لضربة ركنية على رأس سليمان ترتد من العارضة إلى سامي الذي لعبها هو الآخر برأسه وترتد مرة أخرى من العارضة ولكنها لم تجد من يكملها لتضيع خطورتها وكان ذلك قبل نهاية الشوط الأول بدقائق.
تركيز على اليسرى
كان واضحاً خلال مجريات الشوط الأول تركيز المنتخب التايلندي على الكرات المرتدة من الجنبين وبخاصة الجهة السعودية اليسرى مستغلين سرعتهم في الارتداد الهجومي.
سامي يعيد التوازن
الهدف الأول الذي سجله اللاعب سامي الجابر أعاد التوازن من جديد للمباراة بعد أن كان المنتخب التايلندي متقدماً بهدف وكان ذلك خلال الدقائق الأولى من الشوط الثاني.
خليل يعود للدفاع
مع مطلع الشوط الثاني من المباراة استبدل الكابتن ناصر الجوهر المدافع محمد الخليوي بأحمد خليل الذي عاد من جديد ثنائياً للمدافع عبدالله سليمان وقد ظهر أحمد خليل بمستوى رائع خلال الشوط الثاني من المباراة.
سقوط متكرر
لوحظ على لاعبي الفريقين كثرة سقوطهم على الأرض أثناء المباراة وذلك نتيجة للرطوبة والأرض المبللة والتي كان لها تأثيرها على لاعبي المنتخبين.
خيبة أمل وحسرة
بعد تسجيل منتخبنا للهدف الثالث أصيب المدرب بيتروذ مدرب تايلند بخيبة أمل وحسرة على ضياع نقاط المباراة الثلاث وذهابها لمنتخبنا.
الحكم لا يعرف من سجل
بعد نهاية اللقاء دخل الحكم الياباني لغرفة اللاعبين السعوديين وسألهم عن أسماء اللاعبين اللذين سجلا الهدف الثاني والثالث للتأكد منهما ويقصد بذلك الشيحان وعبيد الدوسري.
العبدالهادي يرفض المؤتمر الصحفي
رفض مدير المنتخب فيصل عبدالهادي حضور المدرب ناصر الجوهر للمؤتمر الصحفي الذي أعقب المباراة وجاء ذلك لعدم وجود المترجم الذي يمكن أن ينقل حديث الجوهر للإعلام التايلندي والانجليزي.
من جانبه هدد المسؤول الإعلامي برفع شكوى ضد المدرب السعودي لعدم حضوره المؤتمر الصحفي.
فلمبان يصفق للتايلنديين
بعد تسجيل المنتخب التايلندي هدفه في الشوط الأول كان ضمن الحضور سكرتير الاتحاد الآسيوي بيتر فلمبان الذي صفق كثيراً للهدف وعند تسجل منتخبنا لأهدافه الثلاثة لم يحرك ساكناً من مكانه.
الورود رغم الخسارة
رغم الخسارة التي مني بها المنتخب التايلندي من منتخبنا إلا أن الجمهور التايلندي كان يقدم الورود لمدرب الفريق الانجليزي بيتروذ.
الأول آسيوياً
كان الجمهور التايلندي يقول الخسارة طبيعية من المنتخب السعودي فهو الأول آسيوياً.
الشيحان وعبيد
خضع لاعبا منتخبنا الوطني عبدالله الشيحان وعبيد الدوسري لفحوصات الكشف عن المنشطات الخاصة بهذه المباراة وذلك عقب نهاية المباراة مباشرة.
الخليوي ينفي الإصابة
محمد الخليوي الذي خرج بين الشوطين ليحل بديلاً عنه أحمد خليل قال ان خروجي بسبب تكتيك خاص من المدرب ولم يكن يشتكي من أي اصابة.
اعترف المدرب التايلندي بيتروز ان المنتخب السعودي فاجأه عندما خطف الفوز في الشوط الثاني من المباراة وقال: إنه أخطأ في الاستهانة بقدرات المنتخب السعودي ولاعبيه الذين استطاعوا العودة للمباراة من جديد في وقت قياسي ومع مطلع الشوط الثاني.
وأضاف ان الهدف السعودي الأول لو تأخر قليلاً لكانت جميع الأمور في صالح المنتخب التايلندي.
واعترف المدرب بأن آمال فريقه في المنافسة قد تلاشت تماماً وما يسعى إليه الآن هو ان يقدم مستويات جيدة خلال الفترة القادمة وألا يكون صيداً سهلاً للمنتخبات الأخرى في هذه المجموعة.
واختتم المدرب حديثه بالقول لقد سنحت للمنتخب السعودي العديد من الفرص خلال الشوط الثاني استغل ثلاثاً منها فقط وحقق الفوز.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved