أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 18th September,2001 العدد:10582الطبعةالاولـي الثلاثاء 1 ,رجب 1422

المجتمـع

إصدارات
توزيع 600 نسخة من دليل ولي الأمر بمدرسة الأقصى الابتدائية
* الرياض منصور البراك:
أصدرت مدرسة الأقصى الابتدائية دليل الطالب وولي الأمر الأول من نوعه والذي يهدف الى اطلاع ولي الأمر على كل ما تشتمل عليه المدرسة من هيئة إدارية ومعلمين ومؤهلاتهم وتخصصاتهم والمبنى المدرسي ومحتوياته والتقويم الدراسي وكل ما يجعل ولي الأمر على علم تام بالمدرسةوخططها وبرامجها وطبقاً لمدير المدرسة الاستاذ ابراهيم الحميدان فإن الدليل الذي سيوزع مع الكتب الدراسية على جميع طلاب المدرسة تتصدر صفحاته بعض العبارات التربوية لمسؤولي التربية والتعليم ثم احصائية وتعريفاً بالمدرسة ومرافقها ثم تعريفاً بالهيئة الإدارية بالمدرسة والمعلمين بعد ذلك يذكر الدليل أهداف المرحلة الابتدائية واللجان والمجالس المدرسية واعضاءها ثم مجلس المدرسة ومجلس المعلمين ومجلس التوجيه والارشاد ولجنة التوعية الإسلامية بالمدرسة ولجنة النشاط بالمدرسة ولجنة الحالات السلوكية الطارئة وبياناً بتوزيع ريادة الصفوف على مدرسي المدرسة وجمعيات النشاط الطلابي بالمدرسة واسماء المشرفين عليها واسابيع الاختبارات والاجازات للعام الدراسي 1422 1423ه والتوقيت الصيفي للمدرسة والتوقيت الشتوي. عقب ذلك يقدم الدليل واجبات الطالب عند حضوره للمدرسة وانظمة المدرسة من حيث الغياب والتأخر والاستئذان والفرص المتاحة لطالب المرحلة الابتدائية بعد التخرج ومراكز الخدمات التربوية القريبة من المدرسة ومواعيد عقد مجلس الآباء والمعلمين بالمدرسة خلال العام الدراسي ومواعيد إقامة البرامج العامة للنشاط وتعليم الحاسب الآلي في المدرسة.
***************
مواضيع هادفة بنشرة الحبيب الطبية
صدر العدد السادس من نشرة «الحبيب الطبية» وهي نشرة طبية تثقيفية تصدر عن مركز الدكتور سليمان الحبيب الطبي.. ويترأس تحريرها الزميل عبدالعزيز بن محمد الفريان ويشرف عليها كل من الاستاذ عبدالرحمن العييد مدير عام والدكتور عبدالله الخربوش مدير طبي.
العدد السادس جاء حافلاً بالمواد الطبية المتنوعة ومن ابرزها موضوع عن زراعة الاسنان للفئة من 18 وحتى 100 عام للدكتور الشهير بالمستشفى بيرت فيكستروم سبق ذلك افتتاحية كتبها الدكتور سليمان الحبيب اكد خلالها ان واجب المركز العناية بالفرد منذ ان يكون نطفة في بطن امه وحتى ميلاده وطوال حياته والى ان يتوفاه الله. كما تناول العدد التهابات المفاصل وكيفية التغلب عليها.. وذلك من خلال موضوع الدكتور ثيودور ديرك استشاري جراحة العظام بالمستشفى تحدث من خلاله عن المرض وانواعه، هذا وضمت النشرة مواضيع طبية متنوعة وهادفة.
***************
صدور العدد (35) من مجلة البنات
أصدرت الرئاسة العامة لتعليم البنات العدد (35) من (مجلة البنات) وقد احتوى العدد على مواضيع مختلفة وشيقة، حيث تناول العدد السياحة الداخلية مزاياها وأبعادها وتأكيد صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان الأمين العام للهيئة العليا للسياحة على أنه يجب أن يكون هناك تخطيط تنموي شامل للسياحة الداخلية في ظل الشريعة الإسلامية، وتحقيق الهدف بتطوير هذا القطاع بأسلوب منضبط ومتوازن ومستديم ومعد اقتصادياً مع الأخذ بالاعتبار التأثير الايجابي على التراث الثقافي والعادات والتقاليد والبيئة كما تناول العدد وجود الأخ الأكبر في حياة البنات ودوره بين القبول والرفض، وتطرق العدد لعودة المعلمات والطالبات بعد الاجازة الصيفية وتم أخذ آراء المعلمات والطالبات وأصحاب الاختصاص عن كيفية الاستفادة من الاجازات. وهل هي فرصة لتهيئة المناخ الدراسي المناسب، بالإضافة الى المقالات والزوايا الثابتة والدراسات التربوية والقضايا التعليمية المتنوعة التي تحفل بها المجلة شهرياً.

أعلـىالصفحةرجوع




















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved