أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 18th September,2001 العدد:10582الطبعةالاولـي الثلاثاء 1 ,رجب 1422

متابعة

لا خطط باكستانية لشراء المزيد من النفط
* كراتشي رويترز:
قالت باكستان امس الاثنين انه ليس لديها خطط فورية لزيادة واردات النفط او تعزيز طاقة التخزين قبيل الضربات العسكرية الامريكية المتوقعة على افغانستان.
وقال جهانجير باشار المتحدث باسم وزارة البترول لرويترز في اتصال من اسلام اباد «ليس هناك اي تغيير في سياستنا حتى الآن». واضاف ان لجنة التنسيق الاقتصادي التابعة لمجلس الوزراء ستجتمع في اسلام اباد لمراجعة مخزونات البلاد من مختلف السلع الاساسية بما فيها النفط.
وقد أوقفت عدة دول آسيوية صادراتها النفطية او أعلنت خططا لتعزيز مخزوناتها الاستراتيجية قبيل الانتقام الامريكي المرتقب من افغانستان التي تأوي اسامة بن لادن وهو المشتبه به الرئيسي من قبل واشنطن في الهجمات المدمرة التي وقعت في نيويورك وواشنطن الاسبوع الماضي.
ولدى باكستان مصفاتا نفط قرب ميناء كراتشي في جنوب البلاد بالاضافة الى مصفاة اخرى في الشمال. وبعد تشغيل المصفاة الرابعة باك اراب في وسط البلاد في منتصف فبراير شباط الماضي زادت طاقة التكرير الباكستانية بنسبة 50 بالمائة تقريبا لتصل الى 11 مليون طن سنويا.
ويبلغ حجم الطلب الباكستاني على المنتجات النفطية نحو 5.18 مليون طن سنويا. وتعتمد البلاد بالكامل تقريبا على استيراد النفط الخام.
كابول تتحدث عن محادثات إيجابية مع باكستان و مسألة (بن لادن) لم تبحث بشكل صريح

أعلـىالصفحةرجوع




















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved