أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 18th September,2001 العدد:10582الطبعةالاولـي الثلاثاء 1 ,رجب 1422

متابعة

الأوامر صدرت عقب الهجمات مباشرة
بوش: إسقاط أي طائرة تحلق فوق واشنطن
* واشنطن ق.ن.ا:
أكد الرئيس الامريكي جورج بوش انه اصدر اوامره للطائرات الحربية الامريكية باسقاط اي طائرة مدنية تخالف الاوامر بالابتعاد عن العاصمة واشنطن التي اصبح الطيران فوقها محظورا.
ودعا بوش في تصريحات له بعدعودته الى البيت الابيض الى اخذ الحذر ازاء احتمال وقوع هجمات اخرى في اعقاب هجمات الاسبوع الماضي على نيويورك وواشنطن .. مؤكدا ضرورة التنبه الى احتمال ان يكون الذين شنوا هذه الهجمات مازالوا موجودين في البلاد.
وكان نائب الرئيس الامريكي ديك تشيني كشف اول امس انه بمجرد وقوع الهجمات الارهابية على امريكا يوم الثلاثاء الماضي صدرت اوامر الى الطيارين العسكريين باعتراض واسقاط الطائرات التجارية التي تطير فوق واشنطن . وكرر بوش اتهاماته لاسامة بن لادن بانه المشتبه الرئيسي في الهجمات .. مستنكراً نفي ابن لادن للقيام بأي دور في هذه الهجمات .
واشار الى اتصالاته مع قادة عدد من دول العالم من بينها باكستان والهند وقال انهم عرضوا عليه دعم الحملة المناهضة للارهاب .. مؤكدا ثقته في ان حكومة باكستان سوف تتعاون مع المساعي الرامية الى تعقب اسامة بن لادن الذي يعتقد انه موجود في افغانستان. واعترف بوش بتأثر الاقتصاد الامريكي بالهجمات الاخيرة على بلاده لكنه قال ان اسواق المال والاسهم سوف تفتح للعمل من جديد وسيعود الناس الى مزاولة أعمالهم.

أعلـىالصفحةرجوع




















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved