أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 18th September,2001 العدد:10582الطبعةالاولـي الثلاثاء 1 ,رجب 1422

الاولــى

مقتل ضابط روسي كبير و13عسكرياً في عمليةإسقاط طائرة
المقاتلون الشيشان سيطروا على مدينة مهمة
* موسكو الوكالات :
ذكرت وسائل الاعلام الروسية أمس الاثنين أن ما بين 100و 400 مقاتل شيشاني نفذوا هجوما يعد ثاني أكبر هجوم على بلدة غودرميس الشيشانية فيما ذكرت مصادر ان البلدة سقطت في ايدي المقاتلين.
وقال مسئولو الشرطة في البلدة لوكالة انترفاكس الروسية للانباء أنه سمعت أصوات طلقات نارية بعد ساعات من بدء الغارة التي شنها المتمردون ليلا.
وقالت مصادر في مكتب الكرملين في المنطقة الجنوبية الروسية أن الثوار استولوا على أربع منشآت بما فيها محطة تعبئة وقصفوا مواقع ونقاط تفتيش فدرالية إلا أن قائد القوات الروسية في الشيشان فاليري بارانوف نفى وقوع قتال واسع النطاق في البلدة وقال انه لم تقع إصابات بين القوات الفدرالية، وكان وزير الدفاع الروسي سيرجي إيفانوف قد نبه قواته خلال زيارة قام بها الاسبوع الماضي إلى جمهورية الشيشان بأن تكون على أهبة الاستعداد لاية هجمات جديدة ينفذها الثوار.
هذا وقد نقلت وكالة انترفاكس أمس الاثنين عن مصادر في هيئة الأركان الروسية ان13 من العسكريين الروس أحدهم برتبة جنرال قتلوا بعد اسقاط الثوار الشيشان المروحية العسكرية التي كانوا على متنها فوق ضاحية غروزني.وأوضحت المصادر نفسها ان المروحية تعرضت لاطلاق نار وتحطمت على مدرج في
خان قلعة. مقر قيادة القوات الروسية بضاحية غروزني.
وأضافت ان العسكريين قضوا احتراقا، وتبنى المتحدث باسم فصيل للثوار مولدي اودوغوف الهجوم على المروحية وهي من طراز ام اي8 في اتصال هاتفي مع وكالة فرانس برس.

أعلـىالصفحةرجوع




















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved